fbpx
توك شو

وزيرة التخطيط: إنشاء اللجنة العربية للتنمية المستدامة لتأسيس العمل المشترك

كتبت – إسراء إمام

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط،أن القادة العرب بادروا بإنشاء اللجنة العربية للتنمية المستدامة والتى تعد تأسيس لمجال العمل المشترك للتنمية المستدامة وتبادل الخبرات والأفكار، وتم اطلاق عدد من الدول العربية مبادرة مشتركة للتنمية المستدامة لتحقيق التنمية.

وأضافت السعيد خلال كلمتها بفعاليات الأسبوع العربى للتنمية المستدامة،ان مصرحرصت على أن تتسق هذه الأبعاد مع البعد الاقتصادى ورؤية مصر 2030 من خلال الشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، منوهه أن الأسبوع العربى يعمل على إيجاد الحلول للتنمية المستدامة فى المنطقة العربية، وفقًا للظروف والمتغيرات الاقتصادية المتسارعة والتى تؤثر على الجهود التي تبذلها الحكومات والتى تتطلب منا الجهد والالتزام بالخطة الأممية 2030.

وأفادت ، ان حرص  مصر على تنظيم الأسبوع العربى للتنمية المستدامة العام الماضى واستكمال ما بدأته سويًا وتطلق النسخة الثانية بهدف التنمية المستدامة 2030،مشيرة الى تولى رؤية مصر 2030 الشباب والمرأة أهمية فى تنمية الاستراتيجية من خلال برامج التمكين الاجتماعي للمرأة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن مصر تعمل على تنفيذ التنمية المستدامة من خلال الشراكة بين الوزارات، لافتة إلى أن مصر تشارك فى كافة الفعاليات الخاصة بالتنمية المستدامة حرصًا على التواصل مع كافة الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى