fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وزيرة الدولة للهجرة: المصريون بالخارج يدعمون العملية 174«سيناء 2018»

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بممثلين عن الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جولة مكوكية تقوم بها الوزيرة، لعدد من دول العالم، لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير هشام النقيب قنصل عام مصر بنيويورك .
شهد اللقاء، الحديث عن أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة والدور البارز للمصريين بالخارج في هذه العملية، باعتباره استحقاقا دستوريا حصل عليه المواطنون بالخارج، بالإضافة إلى عرض فيلم “حكاية وطن” الخاص بإنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، فضلاً عن تناول ما تواجهه مصر من تحديات على رأسها الإرهاب، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة.
وفي بداية اللقاء، تحدثت مكرم عن اعلان القيادة العامة للقوات المسلحة بالبدء في العملية الشاملة “سيناء 2018″، وأشاد ممثلو الجالية المصرية بهذا القرار الحكيم، بتوجيه ضربة قاصمة لكل من تسول له نفسه الإضرار بالوطن ومحاولة المساس بأمنه، مؤكدين دعمهم الكامل للعمليات العسكرية التي يخوضها الجيش والشرطة المصرية للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.
وأضافت الوزيرة، أنه تم تناول كيفية استفادة مصر من العقول المهاجرة، تلك الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الهجرة في مؤتمراتها “مصر تستطيع”، كما طرح عدد من أبناء المصريين بالخارج، من الجيلين الثاني والثالث، أفكارًا حول تنفيذ بعض الأنشطة بالتعاون مع الوزارات المعنية خلال الصيف المقبل.

وتناولت مكرم لجهود الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، من خلال عدد من القرارات والفعاليات، على رأسها تشجيع الاستثمارات بالمحافظات من خلال توفير الإمكانات المناسبة لهم، وشهادة “بلادي” الدولارية، وتشجيع الوزارة للمصريين في الخارج على تقديم دعم للمستشفيات على رأسها أبو الريش والأورمان ومجدي يعقوب في أسوان.
وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أهمية قانون الكيانات المصرية، والذي بدوره سينظم عملية كثرة الاتحادات المصرية بالخارج، ويقضي على العشوائية التي كانت تدار بها هذه المنظومة، للاستفادة من هذه الكيانات باعتبارها دبلوماسية شعبية.
وأعلن ممثلون من الجالية المصرية من ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسيلفانيا، خلال اللقاء ،عن تقسيم أنفسهم لمجموعات لحشد المصريين، وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، والبدء في التنسيق لتوفير حافلات نقل لهم خلال أيام الاقتراع.

زر الذهاب إلى الأعلى