fbpx
غير مصنف

وزيرة الصحة عن شكر وإشادة النواب: “مش واخده على كدة “

 

كتبت – إيمان حسن:

اندهشت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من اشادة عدد من أعضاء مجلس النواب، باداءها، خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة.

وعقب الوزيرة على اشادة النواب، قائلة، “مش واخده على كدة في البرلمان، كلامكم فوق راسى”

وكان النائب هشام مجدى، أشاد بكلمة الوزيرة خلال الاجتماع والتي استعرضت خلالها خطة الوزارة بافريقيا، قائلا،” الله عليكى النهاردة، احييكى، بتتحفينا ثلاث مرات، لان هناك شركات دواء تنشأ في افريقيا وان هناك خطة واضحة بدول افريقيا”

ومن جانبها، أشادت أيضا النائبة، امنة نصير، عضو المجلس، بدور الوزيرة، وما أعلنته من استراتيجية للاهتمام بافريقيا في اطار تعظيم الدور المصرى بدول حوض النيل.

الامر الذى لفت انتباه النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، ليعقب مداعبا الوزيرة، قائلا،:” ايه ده هو كله شكر واشادة كده وولاايه” ومن جانبها، اندهشت الوزيرة، معقبة، ” مش واخدة على كده من البرلمان، احييكم جميعا وكلامكم فوق راسى”

في سياق أخر أكدت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية بتمويل مصري مائة بالمائة وجميع مستلزماتها الفنية متوافرة بالكامل.

ورفضت زايد حديث عضو اللجنة النائب مصطفى  الجندى، إن رجال الأعمال يساهمون فى الحملة، وشددت زايد على رفضها السماع لاستكمال حديث الجندي في هذا الجزء، فقاطعته وقالت إن هذه الحملة مليون بالمائة بتمويل مصري وجميع المستلزمات الطبية متوفرة وتمولها   الحكومة”

واستطرد الجندي قائلا “تمام ١٠٠% بتمويل من الحكومة لكن ليس عيبا مشاركة المجتمع المدني”، والمجتع المدني في كل دول العالم يشارك الدولة في التعليم والصحة.

وطالب الجندي بتبني الوزارة مبادرات وصفها بالثورية لتكون على أجندة الرئيس خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي، فعقبت الوزيرة ساخرة “انت هتسجني”، من جهته قال رئيس اللجنة طارق رضوان “الثورة خلصت خلاص.

زر الذهاب إلى الأعلى