fbpx
دنيا ودين

وزير الأوقاف خلال لقائه بمديري المديريات يؤكد: الملتقيات الفكرية تؤدي دورًا راقيًا وتقدم فكرًا وسطيا‎

في إطار سعي وزارة الأوقاف لضبط الخطاب الدعوي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، التقى معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم الثلاثاء ١٣رمضان ١٤٣٩هـ الموافق ٢٩ مايو ٢٠١٨م بالسادة مديري المديرياتالإقليمية ، بحضور جميع قيادات الوزارة من السادة رؤساءالقطاعات ، ووكلاء الوزارة ، ومديري العموم بديوان عام الوزارة ، حيث تناول اللقاء عددًا من الملفات والقضايا المهمة، مـنها : مناقشة الاستعداد للاعـتـكاف ، والاحـتـفـال بـلـيـلة الـقدر ، وصـلاة العيد ، وسـرعة تسلـيم العمل للأئمة الجـدد ، مع ضرورة تكثيف خطة التدريب التي ستبدأ عقب عيد الفطر بعدد من الدورات المتخصصة .
 
وفي بداية اللقاء أكد معالي الوزير أن وزارة الأوقاف تمر بمرحلة ذهبية ، حيث قطعنا شوطًا كبيرًا في الإصلاح ، ومنه ما يتصل بالترقيات والتعيينات والإيفاد والسفر ، فقد ضُبطت بضوابط يصعب اختراقها ، كما بين معاليه أنه تم اختيار الأئمة الجدد بعناية فائقة، مطالبًا بسرعة تسليمهم العمل ، كما أشار معاليه أنه تم الدفع بما يزيد عن 180 قيادة من القيادات الوسطى والإشرافية في ضوء ضخ دماء جديدة في العمل القيادي.
 
كما أوضح معاليه أن جميع العاملين بالأوقاف هم خدام لبيوت الله (عز وجل) ، فيجب أن يتسابق الجميع مع الزمن لخدمة المساجد والدعوة ، مناشدًا إياهم بالتفاني في العمل إلى أقصى درجة ممكنة ، فالوظيفة أمانة ، وهذه الأمانة سيحاسب عليها الجميع، مؤكدًا أن العاملين بالأوقاف أصحاب رسالة ، فيجب أن يكونوا مؤمنين بها.
 
وفي السياق ذاته أكد معاليه أن ما يبذل وما يقدم من عمل هو جهد مشكور من أبناء الأوقاف ، مطالبًا بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء .
 
ثم تعرض معاليه لضوابط الاعتكاف ، منبهًا بضرورة الالتزام بالخطة التي طرحتها الوزارة ، والسيطرة الكاملة على المسجد محل الاعتكاف ، مع وجود إمام يؤدي دوره الدعوي على أفضل وجه ، ولا يسمح بالمخالفة في ذلك ، ولا يسمح لغير المصرح لهم بالخطابة من الأوقاف بأداء من دروس الاعتكاف ، ويجب إعداد وتهيئة مساجد الاعتكاف على أفضل وجه لراحة المعتكفين وتوفير المكان المناسب لهم .
 
كما أشاد معاليه بالدور الذي تؤديه الملتقيات الفكرية في تجديد الخطاب الديني ، من خلال تقديم الفكر الوسطي ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، مطالبا معاليه مديري المديريات بضرورة الإعداد المبكر لساحات صلاة العيد حتى يتمكن المصلون من أداء الصلاة على الوجه الأكمل .
بواسطة
احمد العركي
زر الذهاب إلى الأعلى