fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وزير الأوقاف يقدم مصحف هدية للسيسى خلال احتفالية ” ليلة القدر “

 

محمد ناصر 

قدم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نسخة من مصحف هدية للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال احتفالية وإحياء ليلة القدر وتكريم بعض الفائزين في مسابقة القرآن الكريم.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر احتفال بليلة القدر، في مركز المؤتمرات في الأزهر الشريف، وذلك في ذكرى سنوية يشهدها الرئيس سنويا.

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.
ويحضر الحفل عددا من الوزراء والمسؤولين من بينهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، ومفتي الجمهورية.
وأعلنت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن استطلاع هلال شهر شوال واول أيام عيد الفطر المبارك، يوم الاثنين الموافق 29 من شهر رمضان المبارك، 3 يونيو 2019.

ونشرت الصفحة :” بإذن الله تعالى سيتم استطلاع هلال شهر شوال ١٤٤٠هـ وسيتم عمل بث مباشر على الصفحة ليعلن فضيلة المفتي نتيجة الرؤية الشرعية وذلك يوم الاثنين ٢٩ رمضان ١٤٤٠ هـ الموافق ٣-٦-٢٠١٩م”.

أول أيام عيد الفطر المبارك، يظل من الامور الجدلية هذا العام، خاصة مع عدم وضوح ما إذا كان يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، وأعلنت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الهلال الجديد سيكون فى سماء مكة المكرمة، والقاهرة 6 دقائق بعد غروب شمس ذلك اليوم “يوم الرؤية”، وفى باقى محافظات الجمهورية يبقى الهلال الجديد فى سمائها لمدد تتراوح بين 5 لـ7 دقائق، أما فى العواصم العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 1 لـ17 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى