fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير الداخلية: زيارة استثنائية لنزلاء السجون بمناسبة عيد الأضحى

محمد ناصر

أعلنت وزارة الداخلية، التصريح بزيارة إستثنائية واحدة لجميع نزلاء السجون بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، ولا تحتسب من الزيارات المقررة لهم.

وأوضحت الداخلية في بيانها، أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون.

وبينت، أن التصريح يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى دعم أواصر التواصل الإجتماعي لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة أمامهم لمشاركة ذويهم في الإحتفال بالمناسبات والأعياد الرسمية.

كما أعلنت وزارة الداخلية، الإفراج الشرطي وبالعفو عن 513 من نزلاء السجون، بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو 1952 وعيد الأضحى المبارك.

وقالت الداخلية في بيان لها: “عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 128 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو”.

وأضافت، أن اللجنة العليا للعفو، باشرت فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 385 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

جاء ذلك إستكمالًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية رقم 351/2019 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال، بالعيد السابع والستين لثورة يوليو، وعيد الأضحى المبارك.

واختتمت الداخلية بيانها: “يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى