fbpx
الرياضة

وزير الرياضة يتفق مع رئيس اتحاد اليد على تفاصيل استضافة مونديال 2021

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة والشباب، صباح اليوم الأحد، بمقر وزارة الشباب والرياضة في أحمد عرابي مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بنشاط الاتحاد خلال الفترة القادمة ومن أبرزها استعداد المنتخب الوطني الأول قبل المشاركة في بطولة أفريقيا التي تستضيفها الجابون خلال الفترة من 17 إلي 27 يناير 2018، وكذلك الدعم المقدم من قبل وزارة الشباب والرياضة للاتحاد، وتحمل الوزارة تكاليف معسكر المنتخب الداخلي بالمركز الأوليمبي بالمعادي قبل انطلاق منافسات بطولة إفريقيا بالجابون والمؤهلة لكأس العالم 2019.

ومن المتوقع أن يتم تخصيص 4 صالات مغطاة بكل من العاصمة الادارية الجديدة، هيئة استاد القاهرة، شرم الشيخ، والغردقة، وذلك لاستضافة وإقامة مباريات بطولة العالم لكرة اليد 2021.

وأكد المهندس خالد عبدالعزيز، على ضرورة التواصل مع كافة الاتحادات الرياضية سواء الأوليمبية أو غير الأوليمبية خلال المرحلة القادمة، وذلك لبحث سبل التعاون ما بين الوزارة وتلك الاتحادات، لافتا إلي أن الدولة تقف دائما خلف أبطالها الرياضيين اللذين يمثلون مصر في الألعاب المختلفة وفي مختلف المحافل الدولية.

وأشار وزير الرياضة إلي أن هناك دور مهم للاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية، في التأكيد علي دعم الأبطال الرياضيين، حيث وجه وزير الرياضة على الاستعداد من الآن بتشكيل لجنة عليا تمهيدا لاستضافة مصر لبطولة العالم 2021 بمصر.

في المقابل، أعرب رئيس اتحد اليد عن سعادته بهذا اللقاء، والذي تم فيه مناقشة الأجندة الخاصة بأنشطة الاتحاد وتحديدا مشاركة منتخبات مصر بأعمارها المختلفة في البطولات القارية والدولية، وكذلك سبل دعمهم بالشكل الذي يضمن تحقيق نتائج مرضيه تساهم في وضع مصر ضمن الكبار في عالم كرة اليد.

كما قدم المهندس هشام نصر تصورا عام لعدد من المشاريع التي تهدف الي إكتشاف الموهوبين في لعبة كرة اليد، حتى تكون نواة لتوسيع قاعدة الممارسة والمنافسة العامة للعبة.

حضر الاجتماع اللواء إسماعيل الفار وكيل وزارة رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، شكري حسن وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للأداء الرياضي، وعدد من قيادات الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى