fbpx
الرياضة

وزير الرياضة يكشف لـ”الديوان” خطة عودة الجماهير للمدرجات

فتح المهندس خالد عبد العزيز ، وزير الشباب والرياضة، باب أمل أمام الجماهير المصرية لتستعيد دورها في المدرجات مرة أخرى ويعود زئيرها لدعم فرقها الرياضية، بعدما أكد أن بطولة كأس مصر ستقام بحضور الجماهير بدءًا من انطلاق الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

وكشف وزير الرياضة، في تصريحات خاصة لـ”الديوان”، أنه تم إخطار اتحاد الكرة رسميا من قبل الجهات الأمنية في أواخر ديسمبر الماضي بحضور الجماهير تدريجيا في الدوري، وهو ما رفضه بعض الأندية لعدم لعب مباريات الدور الأول بحضور الجماهير، ليتم تأجيل حضور الجماهير للموسم المقبل.

وأشار خالد عبد العزيز ، إلى أن الفرق الأربعة المشاركة في البطولات الإفريقية “الاهلي والمقاصة” في دوري الأبطال، و”الزمالك والمصري” في الكونفدرالية”، سيخوضون مبارياتهم بحضور الجماهير في الملاعب التي سيتم تحديدها من قبل إدارات أنديتهم بالتوافق مع الجهات الأمنية.

ورحب عبد العزيز بعودة الجماهير قائلًا: “أنا أكثر شخص يريد عودة الجماهير للمدرجات، لكن الأمر فى يد أكثر من جهة منها اتحاد الكرة، ووزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن الأمن كان متعاونًا لأقصى درجة ووافق على ستادات معينة لإقامة مباراة جماهيرية فيها بعد مراجعتها.

وعرض الوزير، الخطة التي وضعها لإعادة الجماهير مرة أخرى للمدرجات حيث أكد أنه سيتم تقسيم المسابقة إلى 4 فئات الزمالك والأهلى يى فئة، والفرق الجماهيرية للمحافظات فى فئة، وفرق الشركات فى فئة، والقوات المسلحة فى فئة.

وتابع: “بدأنا نبحث كيفية إقامة مباريات بجماهير للفئات مع بعضها دون أن تحدث مواجهات بين الجماهير، وسيكون الحضور الجماهيري مرتبطًا بسعة الاستاد، فمثلًا ستاد برج العرب سيحضر فيه 20 ألف متفرج، وسيكون دور الاتحاد ممثلاً في لجنة المسابقات بتحديد المباريات الجماهيرية من دونها مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لمونديال اليد 2021

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى