fbpx
الأخبار

سعفان: انخفاض البطالة إلى 11.9 % .. ومصر بحاجة إلى كل نقطة عرق

أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة أن مصر تحتاج كل نقطة عرق وكل ساعة عمل والحفاظ على طاقات الانتاج ولن يحدث ذلك إلا فى وجود توافق بين طرفى العملية الانتاجية من خلال وجود عدالة بين الطرفين وأن المصلحة العامة تسير في خط متوازِ وإذا حدث تماس أو تقاطع يجب العودة لمعالجة الخطأ بمشاركة الوزارة والمحافظة للحفاظ على استقرار المناخ لزيادة الانتاج والنهوض باقتصاد مصر.

وأشار سعفان إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لمحاربة البطالة مشيرا ان نسبة البطالة كانت فى عام 2015 بلغت 13% بينما انخفضت النسبة هذا العام إلى 11.9 % ونسعى خلال العام القادم لخفض النسبة 1 % ومع خطة التنمية المستدامة 2030 المستهدف خفض نسبة البطالة إلى 5% وفقا للمعدلات العالمية .

جاء ذلك خلال إفتتاح الوزير لفعاليات الدورة التدريبية لمبادرة «مصر أمانة بين إيديك» بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية وعبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج وخالد أبو بكر وكيل وزارة القوى العاملة بالغربية ونواب البرلمان وعدد من عمال القطاعين العام والخاص ورؤساء الشركات والمصانع.

وأضاف أن مبادرة «مصر أمانة بين إيديك» هدفها الحفاظ على الوطن ووضعه نصب أعيينا وتعد تلاقي بين أصحاب الأعمال والعمال والحكومة . مشيرا إلى أنه مطلوب في  هذه المرحلة أن يكون هناك نوع من أنواع التوافق حتى يتم استقرار في المناخ الانتاجي بهدف زيادة الانتاج.

ولفت سعفان إلى أنه يتم حاليًا تدريب الشباب وتشجيعهم على ريادة الأعمال من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر موضحاً أننا نحتاج من الشباب اقتحام هذا المجال لخلق فرص عمل بجانب تشجيع الشباب على اقامة المشاريع الصغيرة لتوفير فرص عمل للراغبين.

وأشار الوزير إلى أن هناك تواصل دائم بين وزارة القوى العاملة ومحافظة الغربية فيما يتعلق بالمنطقة اللوجستية التي يتم إقامتها حاليًا وتم عمل رؤية للمرحلة القادمة فيما يتعلق بتوظيف الشباب في تلك المنطقة الجديدة.

بواسطة
الغربية :منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى