fbpx
الأخبار

وزير النقل يناقش مشروع تطوير البنية المعلوماتية وبناء نظام معلومات جغرافى

احمد عادل

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعا موسعا بخصوص مشروع تطوير البنية المعلوماتية، وبناء نظام معلومات جغرافى لخدمة أغراض تخطيط النقل على المستوى القومى، بحضور الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والدكتورة مها نصار مستشار وزارة النقل لتكنولوجيا المعلومات.

وقال وزير النقل وفق بيان صحفى، إن هذا المشروع تعتمد  فكرته الأساسية، على تجميع أصول وبيانات منظومة النقل، بحيث تكون قالب قاعدة بيانات جغرافية متكاملة، تستطيع القيادة الاعتماد عليها، لاتخاذ القرارات الاستراتيجية فى مجال النقل، والاستثمار فى مشروعات النقل المختلفة.

وشدد عرفات، على أهمية تنمية البنية المعلوماتية لوزارة النقل، من خلال هذا المشروع الذى يشمل كل منظومة النقل من  مشروعات صيانة الطرق، وإدارة السلامة ومخاطر الطرق، ومؤشرات الموانئ، وحركة السكة الحديد بمصر، مشيرا إلى أن هذه المنظومة ستساعد فى تحليل ربحية كل كيان مثل قطارات السكة الحديد، وأرصفة الموانئ، مما يساعد فى اتخاذ قرارات الاستثمار والتوسع فى كل كيان.

كما أكد الوزير، خلال الاجتماع، على أهمية تطويرالكوادر التى تعمل فى الهيئات التابعة للوزارة، من خلال التدريب المستمر، على أحدث الطرق للنهوض بها وإكسابها مهارات تتواءم مع هذه المنظومة الذكية، مشددا على ضرورة حوكمة الهيئات من خلال الاعتماد على قواعد بيانات دقيقة ومحدثة بصفة مستمرةالبنية المعلوماتية

زر الذهاب إلى الأعلى