fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وصول جثمان المواطن المصري المعتدى عليه بالأردن

وصل صباح اليوم الجمعة إلى مطار القاهرة الدولي، جثمان المواطن المصري ، علي السيد مرسي، الذي تعرض للاعتداء بالضرب منذ أيام من قبل عدد من الأردنيين وفارق الحياة مساء الأربعاء الماضي، وذلك على متن رحلة مصر للطيران رقم 740 القادمة من العاصمة الأردنية عمان، وكان برفقة الجثمان، زوجته نجاح عثمان عبد الرحمن، ونجليه محمد وأحمد.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة: إن مسئول العلاقات العامة والمراسم بوزارة القوى العاملة، أيمن عبد العال، كان في استقبال الجثمان وعائلة المواطن المصري المتوفى، لإنهاء كافة إجراءات وصول الجثمان من قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، وأي إجراءات أخرى مطلوبة في هذا الخصوص.

ونوه الابن الأكبر محمد لمسئول المراسم بالوزارة، بأنه من المقرر أن تعود الأسرة مرة أخرى إلى عمان بعد أسبوع، حيث أنه يدرس بكلية القدس بعمان، وشقيقه أحمد بالمرحلة الثانوية لاستكمال الدراسة، مع شقيقهم الثالث محمود بالابتدائي الذي لم يحضر معهم، مشيرا إلى أنهم جميعا من مواليد الأردن، حيث كان يعمل والدهم بمهنة «مبلط» من تاريخ سفره من محافظة الشرقية مسقط رأسه إلى المملكة الأردنية منذ عام 1990 حتى وفاته في الحادث.

وأبلغ مسئول المراسم بالوزارة أسرة المتوفى خالص تعازى وزير القوى العاملة، مؤكدا أن الوزارة ومكتب التمثيل العمالي بالأردن في خدمتهم حتى يحصلوا على كافة مستحقات رب الأسرة المتوفى في الحادث.

يذكر أن المواطن المصري المتوفى كان قد دخل قسم العناية بمستشفى جبل الزيتون بالأردن الأسبوع الماضي إثر اعتداء 6 أردنيين عليه بسبب خلاف على ألفي دينار بين المجني عليه والجناة لشراء سيارة، وجميعهم مقبوض عليهم حاليا في القضية التي توجد جميع أورقها أمام المدعي العام للتحقيق فيها.

وأصدر وزير القوى العاملة تعليمات للمستشار العمالي بالأردن بمتابعة مستحقات وتأمين المتوفى والمستندات المطلوبة من إعلام وراثه وخلافه، فضلا عن متابعة نتائج آخر التحقيقات لحفظه حق الورثة الشرعيين، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

زر الذهاب إلى الأعلى