fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وفد الإدارة المحلية يستعرض إشكاليات الإسكان الإجتماعى وعجز الأطباء بأسوان

كتبت_ايمان حسن 
استعرض وفد لجنة  الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى،بمحافظة أسوان  إشكاليات الإسكان الإجتماعى، ومستشفى أسوان العام، وذلك فى اليوم الأول للزيارة الميدانية الذى يقوم بها منذ اليوم وحتى السبت المقبل. 
    
وتأتى أشكالية الإسكان الإجتماعى منذ عام 2008 ، وما نشب من خلاف بين المحافظة ووزارة الأوقاف  حول ملكية الأراضى التى تم بناء المشروع عليها، حتى تم التغلب عليها ، ليصبح أعداد المتقدمين لحجز الشقق أضعاف مضاعفة للشقق التى تم بنائها ، مما أحدث حالة من الخلل واحتجاجات دائمة للمتقدمين دون الحصول على الشقق. 
وفيما يتعلق بإشكاليات مستشفى  أسوان العام تمثلت في  عجز للأطباء والحضانات ومراكز الغسيل الكلوى، حيث طالب المسؤلين فى المستشفى من اللجنة  بدعمهم لتوفير الإمكانيات التى تساعد على  تقديم خدمة صحي  جيدة.
ويضم الوفد كل من رئيس اللجنة أحمد السجينى، محمد الحسينى، وكيل اللجنة، محمد الدامى، أمين سر ، والنائب عبد الحميد كمال، النائب فتحى الشرقاوى، والنائب بدوى النويشى,  والنائب  رشاد  عبدالحميد ، والنائب يسرى الأسيوطى، النائب نبيل شاهين، والنائبه سلوى أبو الوفا
وممثل وزارة التنمية المحلية ، اللواء محمد البندارى، و رضا حسين ، أمين لجنة  الإدارة المحلية .
يشار إلى أن الزيارة تأتى بعد أيام من  موافقة اللجنة على قانون  تنمية جنوب مصر، المقدم من الحكومة،  وذلك  في إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.
وينص مشروع القانون أيضًا على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة
زر الذهاب إلى الأعلى