fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وفد الوطنية للانتخابات يشارك فاعليات المؤتمر الدولي “الإنتخابات الحرة وبناء الأوطان”

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي برومانيا تحت عنوان “الانتخابات الحرة وبناء الأوطان والمساواة في حق الاقتراع”، الذي يشارك فيه وفد مصري من الهيئة الوطنية للانتخابات.
ويضم المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، والمستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة، والمستشار عبد السلام محمود عضو مجلس إدارة الهيئة، والمستشارة ريم هندي عضو الجهاز التنفيذي للهيئة.
بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس هيئة الانتخابات برومانيا “دانيال باريو”، ثم كلمة لرئيس قطاع الانتخابات والأحزاب السياسية بمفوضية البندقية بالمجلس الأوروبي “بيير جارون”.
وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، من مقر انعقاد المؤتمر برومانيا، أن الوفد المصري برئاسة المستشار لاشين إبراهيم عقد لقاءً مع رئيس هيئة الانتخابات برومانيا، موجهًا الشكر له على الدعوة للمشاركة في المؤتمر.
وأضاف، أن اللقاء تناول الحديث عن الهيئة الوطنية للانتخابات وكيف أُنشئت، واختصاصاتها، وتشكيلها، وسلطاتها في إدارة الانتخابات، وإلقاء الضوء على أول حدث انتخابي أدارته الهيئة، وهو الانتخابات الرئاسية 2018، وكيفية إدارتها بطريقة محايدة واستقلالية تامة، وحرصها على الخروج بمشهد انتخابي ديمقراطي نزيه ومحايد، ونجاح العملية الانتخابية التي ضربت مثلاً في الديمقراطية، وخروجها بشكل يليق بتاريخ مصر ومكانتها، من خلال هيئة مستقلة لا سلطان عليها، مضيفًا أنه تم استئناف جلسات المؤتمر، وتبادل الأسئلة والنقاشات.
وأشار إلى أن المستشار لاشين إبراهيم قدم لرئيس هيئة الانتخابات برومانيا درع الهيئة تكريمًا له.
وأكد الشريف، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستلقي كلمة بصفتها متحدثًا رئيسيًّا بالمؤتمر الأحد المقبل، يلقيها المستشار لاشين إبراهيم، موضحًا أن المؤتمر يختتم أعماله الإثنين المقبل.
.
يذكر أن الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في رومانيا وجهت الدعوة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية للمشاركة في مؤتمر دولي بعنوان “الانتخابات وبناء الأمة”.
ويعقد المؤتمر في مدينة سيناي برومانيا، في الفترة من 2 إلى 6 مايو الجاري.
ووجهت الهيئة المستقلة للانتخابات برومانيا، دعوات لأكثر من 13 دولة أخرى، وهم الدول التي لها هيئات انتخابية وطنية مستقلة، لافتًا إلى أن رومانيا وجهت الدعوة لمصر باعتبار أنها من الدول الحديثة في إنشاء هيئة وطنية مستقلة للانتخابات.
وأشار إلى انضمام مصر أخيرًا إلى منظمة (A – WEB)، وهي منظمة دولية في إدارة الانتخابات تترأسها رومانيا، وذلك بعد إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات.
بواسطة
سيدالعبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى