fbpx
أهم الأخبارفي خدمتك

طقس شديد البرودة اليوم وتحذيرات من الشبورة المائية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحر ى والقاهرة وحلايب وشلاتين، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية على معظم الأنحاء مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط تكون مضطرب وارتفاع الموج ف ى كلا البحرين الأحمر والمتوسط تكون ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية فى كلا البحرين الأحمر والمتوسط تكون شمالية غربية.

وتوقع الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم شديد البرودة على جميع أنحاء البلاد حتى شمال الوجه القبلى معتدل على جنوب الصعيد.

وقال عبدالعال إنه ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح شديدة على شبه جزيرة سيناء وتزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حتى مدن الدلتا ولكن تكون فرصها على مدينة القاهرة ضئيلة.

وحذر عبدالعال من تكون الشبورة المائية على جميع السواحل الشمالية ممتدة إلى القاهرة والجيزة لذلك يجب مراعاتها على الطرق السريعة والدولية فى الساعات الأولى من صباح اليوم, كما تكون درجة الحرارة العظمى 18 الصغرى 9 درجات مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى