fbpx
أهم الأخبارالرياضةتقارير وملفات

دستة مدربين للزمالك في عهد المستشار«قليل من الفوز كثير من الإزمات»

بعد أن فسخ المونتنجري نيبوشا، تعاقده مع نادي الزمالك بسبب سوء النتائج في الآونة الأخيرة، يصبح الضحية رقم 12 لرئيس الزمالك ليتم تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا مؤقتا للفريق ليكمل دستة المدربين.

«الديوان» تستعرض المدربين الذين تولوا الفريق في عهد مرتضى منصور وهم كالتالي :

أحمد حسام ميدو

تولي ميدو قيادة الزمالك قبل انتخاب رئيس الزمالك الحالي، ليستمر بعد انتخاب مرتضى منصور 4 أشهر فقط قبل أن تتم إقالته في 30 يوليو من عام 2014 ثم عاد ميدو مرة أخرى عقب رحيل البرازيلي باكيتا ولكنه لم يستمر كثيرًا ليرحل بعد 35 يومًا فقط.

حسام حسن

يعد المدرب الأول في بداية عهد مرتضى منصور، ولم يستمر بعد خسارة بطولة السوبر أمام الأهلي بركلات الترجيح ومن ثم تراجع أداء الفريق ليكون الضحية الثانية للرئيس الحالي.

البرتغالى باتشيكو:

بعد رحيل حسام حسن تولي باتشيكو الفريق خلال موسم 2015 / 2014 وقاد الفريق الأبيض في 12 مباراة، ولكن قرر الهروب من تدخلات إدارة النادي ورحل لتولى تدريب نادي الشباب السعودى.

البرتغالى جوسفالدو فيريرا

حصل فيريرا على لقبي الدوري وكأس مصر ليرحل عن القلعة البيضاء، بعد أن قاد الزمالك في 22 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء وخسر مباراتين وتعادل في 3 لقاءات، وكانت تلك أطول فترة لمدير فني مع الرئيس الحالي للقلعة البيضاء.

البرازيلى ماركوس باكيتا

أعلن رئيس الزمالك عن تولي البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تم ترشيحه من قبل وكيل محمد إبراهيم ولكن لم يستمر طويلًا، بعد أن قاد الفريق في 5 مباريات، فاز في مباراتين وتعادل مرتين وخسر لقاءً وحيدًا، ليرحل بعد ذلك في خطوة مفاجئة بعد أقل من شهر على توليه المسئولية الفنية.

ماكليش

جاء ماكليش في 2015 ليكون مدربًا للقلعة البيضاء ولكنه لم يستمر طويلًا أيضًا وقاد الفريق في 10 مباريات، حقق خلالها 6 مرات فوزا وتعادلين وخسارتين، ليرحل المدرب الأسكتلندي بعد الاتفاق الودي بينه وبين رئيس الزمالك.

محمد حلمي

تولي مسئولية الزمالك لأول مرة في عهد الرئيس الحالي للقلعة البيضاء في 15 مباراة، شهدت 10 انتصارات والتعادل في 3 لقاءات والخسارة مرتين.

وعاد حلمي مرة أخرى للقلعة البيضاء بعد رحيل مؤمن سليمان عن الفريق الأبيض ولكنه لم يستمر أيضًا طويلًا ليرحل عن الفريق ويأتي خالد جلال بدلًا منه.

مؤمن سليمان

تولي المسيرة بدلًا من محمد حلمي ونجح في قيادة الفريق للتتويج بكأس مصر والتأهل لنهائى دوري أبطال أفريقيا، ولكن لم يشفع له ذلك ورحل عن الفريق بعد تولى المسئولية في 12 مباراة، فاز في 9 وتعادل في لقاء وخسر مرتين، ورغم كل ذلك تمت الإطاحة به من تدريب الزمالك.

محمد صلاح

تولي الزمالك مؤقتًا في 5 مباريات خلفًا لحسام حسن وخلفًا لباتشيكو وخلفًا لفيريرا ومن ثم خلفًا لميدو ومن ثم لمؤمن سليمان، ولكنه تواجد مع القلعة البيضاء دون عقد وكان يستعين به رئيس القلعة البيضاء بعد رحيل بعض من المدربين.

البرتغالي أوجاستو إيناسيو

جاء إيناسيو ليكون مدربًا للزمالك بدلا من محمد حلمي وقاد الفريق في الدوري ودوري أبطال أفريقيا فقط، حيث قاد إيناسيو الزمالك منذ أبريل الماضي في 108 أيام.

طارق يحيي

تولي طارق يحي مسئولية نادي الزمالك فترة مؤقتا وأصبح الزمالك يبحث عن مدرب آخر ليكمل دستة مدربين في عصر مرتضى منصور رئيس الزمالك.

المونتنجري نيبوشا

وقع المونتنجري نيبوشا، لمدة موسمين بعد الجلسة التي عقدت بينه وبين أحمد مرتضي منصور المشرف العام على الكرة بالنادي.

وكان مرتضى منصور قد صرح بأن الزمالك توصل لاتفاق مع نيبوشا الملقب بقاهر الأهلي يحصل من خلاله على 37.5 ألف دولار شهريًا مع استمرار طارق يحيي كمدرب عام والجهاز المعاون بالكامل في الموسم المقبل.

وقد وصل نيبوشا إلى القاهرة قادمًا من الأردن بعد فسخ تعاقده مع الفيصلي والاتفاق على دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 120 ألف دولار يتحمل الزمالك 100 ألف بينما يتحمل نيبوشا الـ 20 ألفا الباقية.

إيهاب جلال

تولي إيهاب جلال مسئولية نادي الزمالك فترة مؤقتا وأصبح الزمالك يبحث عن مدرب آخر ليكمل دستة مدربين في عصر مرتضى منصور رئيس الزمالك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى