fbpx
أهم الأخبارالأخبارالمحافظات

محافظ الإسكندرية: تشكيل لجنة للتحقيق في تسرب غاز ببرج العرب

أعلن محافظ الإسكندرية محمد سلطان عن ورود بلاغ لغرفة عمليات المحافظة -اليوم الاثنين- بتسرب غاز ورائحة غير معلوم مصدرها آخر شارع المحكمة القديمة بجوار الوحدة الصحية ببرج العرب بغرب المدينة، واشار إلى أنه على الفور تم تكليف جميع المسئولين للتحرك الفوري للموقع ومعرفة أسباب التسرب.
وكلف المحافظ رئيس جهاز شئون البيئة بالثغر هدى مصطفى بتشكيل لجنة لمعاينة الموقع والتحقيق في الواقعة، بالاضافة إلى تكليف رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة بوزارة البيئة بتشكيل لجنة أخرى من الوزارة لفحص الموقف.
وبالمتابعة تبين تسرب غاز بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب ناتج عن فتح تانك قديم من داخل إحدى الشركات، مضيفا أن تسرب الغاز نتج عنه انبعاث روائح متطايرة وصلت لمناطق برج العرب والعجمي والعامرية ما تسبب في إصابة 21 حالة اختناق، تم نقل 14 منهم لمستشفى برج العرب العام، و7 حالات منهم للمستشفى الرئيسي الجامعي .
وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية مجدي حجازي بمتابعة جميع الحالات وتلقيهم العناية اللازمة، وتم خروج جميع الحالات من المستشفى بعد تحسن حالاتهم بالإضافة إلى تكليف إدارة الرصد البيئي بالمديرية لعمل الإجراءات اللازمة لقياس الانبعاثات بالمنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى