fbpx
أهم الأخبارالحدثالمحافظات

ننشر أسماء الـ 32 طفلًا المصابين بالتسمم على متن باخرة سياحية أثناء مرورها جنوب الأقصر

ارتفع عدد المصابين بالتسمم إثر تناولهم وجبة طعام، فى أثناء رحلتهم النيلية من الأقصر إلى أسوان، إلى 32 طفلًا وطفلة، كانوا على متن إحدى البواخر السياحية، وتعرضوا للتسمم فى أثناء مرور باخرتهم السياحية بمدينة إسنا، جنوب الأقصر.
وأسماء المصابين، وجميعهم من مدرسة “مودرن سكول” بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، هي: عبد الرحمن محمد خضري، ورزان محمد، وميار علي، وليث هيثم محمد، وهيثم محمد عزب، وداليا ناصر شريف، ويوسف أحمد القاضي، وسمت جوت، وصوفيا جوت، ورفقة فوزي، وهيدي شريف، ورحيمة شريف، وبسملة نصر شريف، وساهر أحمد حاتم، ومحمد إسماعيل سامي، وهايدي إسماعيل يوسف، وريماس أحمد، وريم مجدي فوزي، ومريم إسلام الشريف، وأحمد محمد، ومحمد علي عمران، ومروان محمد علي، ومريم محمد عبد الحميد، وطارق شريف جمعة، وريم إسماعيل سامي، ونور ممدوح، وريتاج أبو تيج، ومحمود ممدوح، وفريدة ممدوح، ونور نصر شريف، ويحيى عباس فاضل، ونور إسلام شريف.
وعلى الفور توجه محمد بدر، محافظ الأقصر، وبرفقته الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى مستشفى أرمنت؛ للاطمئنان على المصابين، وتبين له استقرار حالاتهم.
وطالب محافظ الأقصر وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين، بإرسال لجنة من الطب الوقائي بالوزارة؛ للمرور على جميع الفنادق العائمة؛ للتأكد من مدى توافر الاشتراطات الصحية بها، وإعداد التقارير اللازمة، مؤكدًا الحرص على صحة وسلامة جميع السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية المختلفة بالأقصر.
في الوقت نفسه، توجهت لجنة من الصحة لأخذ عينات من المأكولات والمشروبات بالباخرة السياحية، وإرسالها إلى الإدارة المركزية بالوزارة؛ لتحليلها والتأكد من سلامتها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى