fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

وزيرة فلسطينية تطالب بتوفير دعم عربي لاقتصاد بلادها

أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة أن “الانفكاك” عن الاحتلال الاسرائيلي في المجال الاقتصادي سيسهم في تحقيق استقلال اقتصادي فلسطيني، وذلك رغم المصاعب المترتبة على ذلك.
ودعت الوزيرة عبير عودة، في تصريح للصحفيين في ختام أعمال الدورة الـ101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بالجامعة العربية برئاسة السودان اليوم الخميس، بضرورة توفير دعم عربي للاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية.
وشددت على ضرورة دعم المنتج الفلسطيني كبديل للمنتجات الاسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن هناك استراتيجيات اتخذت بهذا الشأن أهمها زيادة الصناعة وزيادة المنتج في الأسواق الفلسطينية، بالإضافة إلى جلب استثمارات لكي يكون هناك إنتاج وتصنيع أكثر لكي يغطي السوق المحلية.
وأشارت عودة إلى حرص فلسطين على المشاركة في الاجتماعات العربية وذلك لمتابعة القرارات الصادرة في هذا الشأن الخاصة بدعم الاقتصاد والاستثمار في فلسطين، مطالبة بمقاطعة الشركات التي تعمل في المستوطنات الإسرائيلية لما له من أهمية كبيرة .
وطالبت بضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجلس الجامعة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي بخصوص دعم الاقتصاد الفلسطيني والتي لم تطبق بعد.
ودعت “عودة” المسؤولين العرب إلى زيارة فلسطين، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات الواعدة، والاستفادة من الحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية التي ستعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني والمستثمر.
ولفتت إلى أنها استعرضت أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جلسته المغلقة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، والآثار السلبية لما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى