fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

سقوط طائرة إيرانية على متنها 66 راكبا جنوب أصفهان بعد اختفائها عن الرادار

سقطت طائرة ركاب إيرانية، اليوم الأحد، 18 فبراير على متنها 66 شخصا، في منطقة سميرم جنوب أصفهان، أثناء قيامها برحلة داخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن التلفزيون الإيراني، تصريحات رئيس لجنة الأمن القومي قوله إن الطائرة التي سقطت كان على متنها 60 راكبًا و6 أفراد للطاقم.

بدروه، أعلن مسئول الطوارئ الإيرانية أن الطائرة، التي اختفت عن صفحة الرادار خلال رحلة لها من طهران إلى ياسوج، قد سقطت في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان وسط إيران، وذلك وفقاً لوكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

في هذه الأثناء، قال مصدر أمني مطلع، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إن طائرة الركاب الإيرانية التي فٌقد الاتصال معها صباح اليوم، سقطت في منطقة سميرم، جنوب أصفهان، مشيرا إلى أنها كانت تحمل مائة راكب، وتقوم برحلة داخلية من طهران إلى مدينة ياسوج جنوب البلاد.

وأوضح المصدر، أن “الطائرة سقطت في منطقة سميرم جنوب أصفهان وكانت تحمل على متنها 100 راكب”، وأضاف “فرق الإنقاذ توجهت لمكان السقوط”.

ونشرت الوكالة الألمانية تقرير نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم، أن الطائرة تعود لشركة خطوط اسمان عن الرادار في الساعة الثامنة من صباح اليوم.

ونقلت الوكالة عن مدير عام العلاقات العامة في شركة خطوط “اسمان”، قوله إن الطائرة كانت قد أقلعت من مطار مهراباد في طهران في رحلة إلى مدينة ياسوج كبر مدن كهكيلوية وبويراحمد (جنوب غرب ايران) وعند الساعة الثامنة من صباح اليوم اختفت عن الرادار.

زر الذهاب إلى الأعلى