fbpx
الأخبار

السيسي يشدد على مراعاة أقصى معايير للسلامة بمشروعات النقل

شدَّدَ الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة مراعاة أعلي معايير السلامة والأمان في جميع المشروعات الخاصة بالنقل الجاري تنفيذها، فضلًا عن ضمان كفاءة التشغيل.

ووجه الرئيس، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بالمضي قدمًا في خطوات تطوير قطاع النقل في مصر بشكل شامل، وتنفيذ المشروعات المرتبطة بذلك.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي- خلال اجتماعه مع “عرفات”، اليوم، والدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان- جهود تطوير شبكة الطرق والكباري خلال الفترة من العام 2014 وحتى 2018، فضلاً عن خطط الارتقاء بمرفق مترو الأنفاق وخطوط السكك الحديدية والموانئ البرية والبحرية على مستوى الجمهورية.

كما وجه بزيادة نسبة المكون المحلي في المشروعات التي سيتم تنفيذها؛ بما يسمح بتوطين صناعة النقل في مصر، وزيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة بتلك المشروعات.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير النقل، أشار إلى ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بإجمالي 896 كم، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المحاور والكباري العلوية الجديدة على النيل.

وأكد حرص الوزارة على الالتزام بأعلى المواصفات ومعايير الجودة في تنفيذ تلك المشروعات، بما يساهم في إحداث تغير إيجابي كبير يشعر به المواطنون.

وبشأن مترو الأنفاق؛ أشار “عرفات” إلى أنه من المقرر البدء في تطوير الخط الأول منه- الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب- فضلاً عن الارتقاء بالبنية التحتية له وللثاني.

وتطرق وزير النقل إلى الحديث عن الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ الخط الثالث، مؤكدًا الحرص على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المراحل المختلفة له.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضًا مشروعات تطوير منظومة السكك الحديدية، حيث عرض وزير النقل خطة شاملة لتجديد المنظومة، من خلال التعاقد على عربات وجرارات جديدة، وتحديث نظم الإشارات، وتطوير المحطات وصيانتها، وتجديد المزلقانات والقضبان.

كما استعرض الوزير، خطط ربط العاصمة الإدارية الجديدة بشبكة السكك الحديدية، فضلاً عن الجهود الجارية لإعادة تأهيل خط “سفاجا- قنا- الخارجة” بطول 732 كم.

وتحدث “عرفات” عن التي تتم للنهوض بقطاع النقل البحري، مستعرضًا مشروعات تطوير الموانئ البحرية، والتي تتضمن تطوير ميناء شرم الشيخ، فضلاً عن تحديث المنطقة اللوجستية بميناء كل من دمياط والإسكندرية، وذلك إلى جانب ما تقوم به الوزارة من تدابير؛ من أجل تطوير الموانئ البرية والجافة على مستوي الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى