fbpx
منوعات ونجوم

الفن التشكيلي والسينما يجمع سحر رامي والمنتج طارق رمسيس في افتتاح ملتقى مبدعون‎

 

افتتحت كل من الفنانة سحر رامي  والمنتج طارق رمسيس رئيس مجموعة كاراس للإنتاج السينمائى فعاليات  الملتقى التشكيلي الدولي مبدعون بلا حدود مساء أمس، الأثنين،  بقاعة لمسات للفنون بوسط البلد .

عرض الملتقى قرابة 50 لوحة فنية  عبر فيها كل فنان تشكيلي عن فلسفته الفنية بأسلوبه الخاص الذى جمع بين التعبير عن ملامح الطبيعة والحياة وفن البورتريه في حالات متباينة مزجت بين الأصالة المعاصرة نسجها التشكيليون بريشتهم وكاميراتهم بمشاركة 45 فنانا تشكيليا من مصر و4 ضيوف شرف من المملكة العربية السعودية هم ميرزا الصالح ومحمد المهدي ووهبة العطار وهبة غوني،وقام بعمل قومسيير المعرض الناقد والكاتب عمرو الكاشف.

في بداية المعرض قامت الفنانة سحر رامي برفقة المنتج طارق رمسيس والناقد عمرو الكاشف ونرمين شمس رئيس قاعة لمسات بجولة على لوحات التشكيليين الذين شرحوا لوحاتهم في لمحة سريعة.

   وعبر كل من المنتج طارق رمسيس  والفنانة سحر رامي عن اعجابهما بلوحات المعرض مؤكدا على أهمية التكامل بين الفن التشكيلي والسينما والدراما ،وكشف المنتج طارق رمسيس عن طرحه قريبا لفيلمه السينمائي الجديد “حدث بالفعل ” والذى يحتوى على قصة هادفة ومجموعة من الأغنيات الجديدة في مضمونها وألحانها.

وفي نهاية المعرض تم تكريم التشكيليين وتكريم الموسيقار سيد الشاعر والمطربين هشام صلاح ومحمود سمير ومحمد رأفت وأحمد الشوكي.

   وألقى فقرة شعرية الشاعر محمد عبد القوى حسن رئيس جمعية مبدعى مصر وكشف المخترع محمد منير عن اختراعه جهاز التكييف النيتروجيني ،كما قدم الطفل اياد محمود الشناوى أحد ابداعاته وتكريمه بالميدالية البرونية للوحته عن الشيخ زايد أل نهيان معبرا عن دولة الإمارات العربية المتحدة .

  وحضر الاحتفالية المخرج علاء العربي ولفيف من التشكيليين المكرمين منهم مها سامي وايمان النميس وعادل بنيامين وشيرين الموصلى وسداد صلاح الدين وفريد محمد خطاب ونانسي ناجي وميرفت محمود ودكتور محمد محيى الدين وكميل سامي وهاني حسين ويمنى خطاب ودنيا سعيد كامل ولينا العذب وأية عبد المنعم  ومن سوريا روان الكمة،إلى جانب تكريم أربعة ضيوف شرف من الأكادميين الدكاترة محمد العلاوي وفيروز سمير وعماد رزق ونهاد خضر.

بواسطة
إيمان رضوان
زر الذهاب إلى الأعلى