fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

الصحة تضبط 34 طن أغذية فاسدة قبل رمضان

 

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 34 طنًا و889 كيلو جرام أغذية متنوعة، و9180 لتر مياه وعصائر لتغير في خواصها الطبيعية، لافتة إلى أنه تم إعدام 2 طن و 922 كجم أغذية متنوعة فاسدة، بجانب ضبط 739 لتر مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بجميع محافظات الجمهورية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، مشددةً أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه تم المرور على 1176 منشأة غذائية، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، سواء بالمنشأة أو العاملين بها.

وأوضح سحب 2158 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، لافتا إلى أنه تم تحرير 823 محضر حيال تلك المخالفات، وإرسالها للنيابة المختصة التى تباشر التحقيقات، مشيرا إلى أنه تم التوصية بإيقاف 126 منشأة غذائية.

يأتى ذلك فى إطار جهود الوزارة، استعدادا لشهر رمضان المبارك، من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائى (إدارة مراقبة الأغذية) بجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات على كافة المنشآت الغذائية.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى