fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

صرف 5 ملايين و95 ألف جنيه لأسر ضحايا «الروضة»

واصلت اللجنة المشكلة بقرار من محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، على صرف الإعانات والتعويضات المالية العاجلة لضحايا حادث مسجد الروضة من أسر الشهداء والمصابين، وذلك في إطار إجراءات جنازات ودفن الشهداء ومرافقة المصابين في مختلف المستشفيات.

وأكد محافظ شمال سيناء أنه يتم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل مصاب جراء الحادث الإرهابي، وذلك بخلاف المبالغ التي صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على صرفها بواقع 200 ألف جنيه لأسرة الشهيد، و50 ألف جنيهً لكل مصاب.

من جانبه، أكد محمد السيد مدير عام الشئون المالية في ديوان عام المحافظة ورئيس لجنة التعويضات أن إجمالي ما تم صرفه لضحايا الحادث بلغ 5 ملايين و 95 ألف جنيه كإعانات وتعويضات لـ 413 أسرة من الضحايا.. مشيرًا إلى صرف مبلغ 3 ملايين و30 ألف جنيه لـ 303 أسر من أسر الشهداء، و550 ألف جنيه لـ 110 أشخاص من المصابين من صندوق الإغاثة في ديوان عام المحافظة، إلى جانب صرف مبلغ مليون و515 ألف جنيه لـ 303 أسر من أسر الشهداء بواقع 5000 جنيه لأسرة كل شهيد مقدمة من أحد المواطنين عن طريق إحدى الجهات الحكومية.

بدوره، قال منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في شمال سيناء إن المديرية بدأت في صرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسر الشهداء و50 ألف جنيه لكل مصاب من مصابي الحادث، والتي صدق على صرفها الرئيس السيسي، حيث تم تسليم 45 فيزا كارت كدفعة أولى لصرف المستحقات المالية عن طريق مكاتب البريد. مشيرًا إلى استخراج 190 فيزا كارت بالتنسيق مع البريد لتسليمها للمستحقين.

زر الذهاب إلى الأعلى