fbpx
الأخبار

برلماني يطالب بإلغاء حق «الفيتو»

طالب محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب ، المجتمع الدولي بإعادة النظر في قوانين مجلس الأمن وإلغاء حق الفيتو، حيث إنه يقضي على العدالة الدولية، ويصادر حق الدول في الاعتراض حتى لو كانت تمثل الأغلبية العظمى مما يعد مخالفا للقوانين الدولية التي تقوم على العدالة.

أكد بدوي أن تصويت 128 دولة داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها الطارئة، لصالح الرفض العربي والدولي للقرار الأمريكي بشأن القدس، انتصار دبلوماسي مصري وفلسطيني وعربي وأفريقي من أجل السلام.

وشدد على استكمال التصعيد ضد القرار الأمريكي لصالح القضية الفلسطينية لمزيد من كسب نجاحات أكثر للفلسطينيين في رجوع أرضهم لما قبل 1967.

وقال بدوي، في تصريح للمحررين البرلمانيين، «إن إبطال القرار الأمريكي بنقل سفارتها إلى القدس من خلال المشروع المصري في مجلس الأمن كان خطوة واجبة من أجل احترام الشرعية الدولية، وجاء تأكيدًا على دور مصر الريادي في المنطقة».

وشدد بدوي على ضرورة التكاتف بين الدول العربية من أجل إنشاء كيان عربي قوي لا تقدر عليه أي قوى عظمي، مشيرًا إلا أنه على الرغم من قوة أمريكا العظمى إلا أن مصر استطاعت أن تهزمها على الرغم من تهديداتها للدول المعترضة على القرار وتهديدها بقطع المعونة الأمريكية إلا أن مصر لم تتخل عن صوت الحق ودعمها للقضية الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى