اخترنا لكمنوعات ونجوم

8 أشياء عن عيد الحب عليك أن تعرفها

غدا  عيد الحب, وبدأ بعض الناس الرومانسية بالفعل بلف الهدية الخاصة بهم. يتم الاحتفال بعيد الحب في كل مكان تقريبا في العالم، مما يعني أنه من المقبول على نطاق واسع. ومع ذلك، هناك اسباب لظهور عيد الحب, ربما كثير من الناس لا يعرفونها. إذا كنت واحدا منهم، فهذه الحقائق 8  لك.

1- النظرية الأكثر شعبية حول أصل عيد الحب هو أن الإمبراطور كلوديوس الثاني لا يريد الجنود الرومان ان يتزوجوا خلال فترة الحرب. وكان الأسقف فالنتين ضد هذا القرار, فقام بأداء حفلات الزفاف بشكل سري. ولهذا السبب حبس فالنتين واعدم. وأثناء وجوده في السجن كتب مذكرة إلى ابنته السجينة ووقع عليها «من فالنتين الخاص بك».

2- في العصور الوسطى، كتب الشبان والشابات أسماء في وعاء لمعرفة من سيكون فالنتين الخاص بك. وكانوا سيرتدون هذا الاسم مثبتا على أكمام ملابسهم لمدة أسبوع ليراه الجميع. هذا كان أصل التعبير “لارتداء قلبك على اكمامك”, والتي تعني ان مشاعرك واضحة لجميع من حولك.

3- في عام 1537، أعلن ملك إنجلترا هنري السابع رسميا يوم 14 فبراير عطلة عيد الحب.

4- أنتج ريتشارد كادبوري أول صندوق من الشوكولاتة لعيد الحب في أواخر القرن التاسع عشر.

5- كانت الوردة الحمراء هي زهرة المفضلة لفينوس، الاهة الحب الرومانية.

6- في المتوسط، الرجال ينفقون ضعف مبلغ المال على هدايا عيد الحب مما تنفق النساء.

7- ألكسندر جراهام بيل، أحد المخترعين الرئيسيين للهاتف، له الفضل في تسجيل براءة اختراع أول هاتف عملي في عيد الحب في عام 1876.

8- كل عيد الحب، في مدينة فيرونا الإيطالية، حيث عاش عشاق شكسبير روميو وجولييت ، تتلقى المدينة حوالي 1000 رسائل موجهة إلى جولييت.

كتب
منة الوزير
الوسوم
إغلاق