أهم الأخبارعربي وعالمي

آلاف يحتشدون في تكساس لتأييد رئيس وزراء الهند بحضور ترامب

من المقرر أن يحتشد نحو 50 ألف من الأمريكيين من أصل هندي في استاد رياضي في هيوستون اليوم الأحد مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تجمع نادر من نوعه لإظهار الدعم لزعيم أجنبي على الأراضي الأمريكية.

ويمنح هذا الحشد مودي، القومي الذي يواجه انتقادات دولية بسبب حملته على منطقة كشمير المتنازع عليها، الفرصة لتقوية علاقاته مع الأمريكيين من أصل هندي. لكن ترامب سيواجه جمهورا كبيرا من المواطنين المولودين بالخارج الذين ربما يبدون عدم تقبلهم لرسائله المناهضة للمهاجرين.

وهيوستون معقل للديمقراطيين وسط ولاية تكساس التي يهيمن عليها الجمهوريون وتعتبر المركز الاقتصادي للولاية وستكون حاسمة في مسعى ترامب لإعادة انتخابه في 2020. وتظهر استطلاعات الرأي تأييدا فاترا من جانب الناخبين الأمريكيين من أصل هندي الذين صوت نحو 75 بالمئة منهم لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات 2016.

لكن منظمي الحشد، المقرر أن يبدأ ببرنامج ثقافي يستمر 90 دقيقة ويضم 400 راقص، يقولون إن ترامب يمكنه أن يتوقع جمهورا متقبلا لسياساته.

وقالت بريتي داورا المتحدثة باسم منتدى الهند في تكساس الذي نظم الحدث ”الجالية ترحب بترامب تماما… وجوده يدل على دعمه وتبنيه لتعزيز العلاقات الهندية الأمريكية. هذا الحدث يتعلق بتقوية هذه العلاقات“.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخاطب فيها مودي حشدا ضخما في الولايات المتحدة التي تضم نحو أربعة ملايين أمريكي هندي منهم نحو 300 ألف في هيوستون ودالاس المجاورة وفقا لتحليل أعده مركز بيو للأبحاث عن بيانات تعداد السكان في الولايات المتحدة. فقد خرج نحو 19 ألف لحضور حدث مشابه في نيويورك عام 2014.

وتأتي زيارة مودي قبيل إلقائه كلمة أمام الجمعية العامة الأمم المتحدة في نيويورك في وقت لاحق هذا الأسبوع وفي وقت صعب تشهده شبه الجزيرة الهندية.

فقد زاد الزعيم الهندي من حدة التوتر مع باكستان الشهر الماضي بإلغائه حكم ذاتي جزئي كانت تتمتع به كشمير التي تقطنها أغلبية مسلمة والتي تطالب بها كل من الجارتين المسلحتين نوويا. وقوبلت خطوة مودي بانتقادات دولية.

الرابط:
كتب
منة الوزير
المصدر
رويترز

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق