الأخبار

أبو العلا يطالب بإنشاء هيئة مصرية للدواء

اسراء امام :

أوضح الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن عدم تفعيل المجلس القومى للصحة حتى الآن بسبب انشغال الأطباء فى إصلاح المنظومة الصحية.

وأكد  أبو العلا فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح دريم” المذاع على فضائية “دريم” ، على ضرورة وضع سياسات عامة للصحة ورؤية لإصلاح المنظومة الصحية أساسي ومهم، مفيدا انه لابد من تفعيل مشروع التأمين الصحى الاجتماعى بالمحافظات .

وشدد ،وكيل صحة البرلمان ،  أنه يجب إنشاء هيئة مصرية للدواء تقوم باستيراتيجية عامة لمنظومة الدواء فى ،منوها إلى أن تعدد المجالس الصحية يمثل عبئًا على المنظومة الصحية، لذا يجب التركيز فى مجلس محدد، لديه رؤية محدد ومنظمة لتنفيذها.

زر الذهاب إلى الأعلى