الرياضة

أسباب أجبرت بيرلو على اعتماد رونالدو بمركز المهاجم

فاجئ أندريا بيرلو المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، الجميع بالاعتماد على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في مركز رأس الحربة الصريح خلال مباراة سامبدوريا في الجولة الأولى من الدوري الايطالي والتي انتهت بثلاثة نظيفة للبيانكونيري، وليس مركز الجناح الأيسر الذى اعتاد الدون البرتغالي اللعب فيه فى أغلب فترات مسيرته، ووفقًا للإحصائيات فإن آخر 50 مباراة لعبها كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الموسم الماضي، قسّم وقته بالتساوي بين كونه جناح أيسر ومهاجم.

الحقيقة المعروفة أن كريستيانو رونالدو بدأ تألقه في عالم كرة القدم كجناح أيسر، كان ذلك بسبب مهاراته وسرعته التي جعلته مناسبًا تمامًا لهذا المركز، وقد حقق نجاحه الكبير مع مانشستر يونايتد بشكل أساسي من خلال اللعب في هذا المركز قبل الانتقال إلى ريال مدريد ومواصلة اللعب في نفس المركز.

ومع ذلك، مع مرور الوقت أصبح كريستيانو رونالدو يلعب أيضًا في مركز المهاجم الصريح ويبدو أن المدرب بيرلو سيعتمد عليه في هذا المركز،وقد تألق في الجولة الأولى وسجل هدف.

في السطور التالية 5 أسباب تدفع بيرلو نحو الدفع بـ كريستيانو رونالدو كمهاجم صريح في يوفنتوس:

1- التقدم في العمر

القناص الأسطورة كريستيانو رونالدو القناص الأسطورة كريستيانو رونالدو

دعونا لا ننسى أنه على الرغم من كونه أحد أفضل لاعبي كرة القدم على هذا الكوكب، واهتمامه الشديد بجسمه، فقد بلغ كريستيانو رونالدو عامه الـ35، وهو عمر يعتزل فيه معظم لاعبي كرة القدم الكبار أو ينتقلون إلى دوريات أقل تحديًا.

تواجده في الدوري الايطالي دليل كبير على قدراته الخارقة وهي أن كريستيانو رونالدو لا يزال يلعب في أحد أكبر الأندية في العالم، ومع ذلك لا شيء تقريبا يدوم، لقد اعترف بأنه يريد اللعب حتى سن الأربعين في الدوريات الكبرى، ولكن لكي يحدث ذلك فإنه سيحتاج إلى بعض الحفاظ على لياقته.

سيتعين على كريستيانو رونالدو عندما يلعب كجناح أن يغطي مساحات أكبر ويتحمل المزيد من الركض أكثر من كونه مهاجمًا، ومهما كان ستنخفض سرعته أيضًا بمرور الوقت، وكريستيانو رونالدو يعرف ذلك أكثر من غيره.

2- يوفنتوس لديه خيارات في مركز الجناح

رونالدو يحتضن ديان كولوسيفسكي رونالدو يحتضن ديان كولوسيفسكي
يوفنتوس لديه أجنحة أكثر من المهاجمين في الوقت الحالي، فمع وجود دوجلاس كوستا وفيدريكو برنارديسكي وديان كولوسيفسكي جميعهم قادرون تمامًا على اللعب في مركز الجناح، فإن المدرب الجديد أندريا بيرلو مجبر على اختيار اللاعبين الأكثر جودة.

ورغم حقيقة أن جميع الأجنحة الثلاثة المذكورة تفضل اللعب في الجناح الأيمن، لكن كوستا كان يستخدم في كثير من الأحيان على اليسار في الموسم الماضي، حيث هناك العديد من اللاعبين يمكنهم اللعب في الجانبين في كرة القدم الحديثة.

3- عدم وجود خيارات في مركز المهاجم

رونالدو وديبالا رونالدو وديبالا

بصرف النظر عن كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا هو المهاجم الوحيد المعترف به في تشكيلة يوفنتوس الحالية، مرات عديدة في الموسم الماضي، قام الثنائي بإنقاذ يوفنتوس عندما كافح الفريق من أجل تسجيل الأهداف.

كان أندريا بيرلو يتطع نحو الحصول على بعض التعزيزات القوية في الهجوم، مع ارتباط أمثال لويس سواريز وألفارو موراتا بالنادي.

4- براعة كريستيانو رونالدو في مركز الهجوم

رونالدو بارع في مركز المهاجم رونالدو بارع في مركز المهاجم

سجل كريستيانو رونالدو 311 هدفا في 292 مباراة بالدوري الإسباني، ويعد هذا سجل هائل للغاية حيث ساعده في الصعود إلى المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخين على الإطلاق في الدوري الإسباني خلف ليونيل ميسي، إلا أن النسبة التهديفية له في كل مباراة أكثر من هدف.

كما فاز ريال مدريد بقيادة كريستيانو رونالدو بلقب دوري أبطال أوروبا مرة تلو الأخرى، وأظهر المايسترو البرتغالي أنه من المحتمل أن يكون أفضل مهاجم في المباراة.

5- سمات كريستيانو رونالدو الحالية تناسب دور المهاجم

ارتقاء رونالدو ارتقاء رونالدو

ربما تكون رأسيات كريستيانو رونالدو ضمن الأكثر فعالية حاليا في كرة القدم، من خلال قفزته وترقبه وقوته جعلته يسجل أفضل أهداف مسيرته برأسه، مع تضاؤل ​​سرعته ، ستنخفض فعاليته كجناح، لكن قدرته على تسجيل الأهداف ستساعده على البقاء كواحد من أفضل الهدافين في كرة القدم العالمية لسنوات قادمة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق