المحافظات

أمطار ورياح تضرب محافظة الغربية اليوم الجمعة

كتب_ أيمن غانم

تعرضت محافظة الغربية صباح اليوم الجمعة لـ موجة طقس سيئ وسقوط أمطار مصحوبة برياح شديدة.

وشهدت باقي مدن المحافظة سقوط امطار وإنخفاض فى درجات الحرارة ؛مصحوبة برياح .

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية ، من موجة طقس سيء تتعرض لها البلاد، لمدة 72 ساعة المقبلة، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل ل 6 درجات، ونشاط للرياح تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية وتزيد احساسنا ببرودة الطقس، مع فرص لسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية تمتد للعاصمة .

وحذر خبراء هيئة الأرصاد من موجة عدم استقرار بالأحوال الجوية يستمر حتى السبت و انخفاض فى درجات الحرارة عن اليوم الأربعاء بمعدل 3 لـ 6 درجات، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية من متوسطة لغزيرة وتمتد لمناطق من الوجه البحرى والقاهرة من خفيفة لمتوسطة وذلك خلال الـ72 ساعة المقبلة.

كما حذر خبراء هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس بسبب الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة ، فضلا عن توخى الحذر أثناء القيادة خلال سقوط الأمطار .

ومن جانبه، كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية، أن موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تستمر حتى صباح الأحد المقبل، لافتا إلى أن فرص الأمطار خفيفة اليوم على القاهرة.

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ذروة الموجة على القاهرة ستكون اليوم الجمعة وغدا السبت ، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على العاصمة، لافتا إلى أنه من المتوقع بداية من الإثنين تحسن فى حالة الجو وانحسار فرص الأمطار على السواحل الشمالية ، ودرجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعى لها وتتراوح بين 16 و 17 درجة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق