fbpx
أهم الأخبارالأخبار

أوبرا دمنهور تستضيف الفيلم الروائى القصير” وصال ” للمخرج عز الدين الفقى.

البحيرة :عصام النجار

تستضيف دار اوبرا دمنهور تحت رعاية دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر
وبالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقى فى السابعة من مساء الخميس ٣٠ يناير٢٠٢٠ ، ضمن برنامج نادى السينما والذى يتم عرضه بشكل شهرى، الفيلم الروائى القصير” وصال ” للمخرج عز الدين الفقى.

وتدور احداث الفيلم حول شاب يدعى ” يونس ” يبحث عن اجابات لاسئلة غير محدودة تدور فى عقله ويتجول حتى يحاول الاقتراب من الله واكتشاف نفسه .

بالاضافة الى فيلم الروائى “شمال يمين ” والذى تدور احداثه حول طفل أعسر والده يجبره على استخدام يده اليمنى من اخراج موتى دريدي .

ٌ كما تعرض دار اوبرا دمنهور الفيلم الروائى “ندى ” والذى تدور احداثه حول مناقشة قضايا متحدى الاعاقة ..

فاز الفيلم القصير “ندي” للمخرج عادل أحمد بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مسقط السينمائي ٢٠١٨ . وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تعاني من فقدان السمع و تعمل راقصة في إحدى الفرق، وتواجه المزيد من المشاكل حينما تقابل عازف البيانو الكفيف في نفس العرض الذي تشارك به.

أحداث الفيلم لا تعتمد علي قصة حقيقية، ولكن شخصية البطلة مستوحاة من شخصية ندي أحمد، الطالبة في كلية الهندسة بالاكاديمية العربية بالاسكندرية، والتي تهوي الرقص بالرغم من معاناتها من فقدان السمع.

وقد إكتشفت ندي شغفها بالرقص أثناء إحتفالات عيد الام وهي في الحضانة، وبالرغم من انها لم تكن تسمع الموسيقي، الاانها كانت تؤدي الحركات الراقصة و كانت والدتها من اكبر الداعمين لها. وقد قامت ندي بالتدريب علي الرقص في المدرسة بتتبع دقات الموسيقي وليس بسماعها

في عام ٢٠١٠ إنضمت ندي الي مبادرة أنا موهوب التي أطلقها نادي ليو الإسكندرية للكشف عن المواهب الفريدة للأطفال الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة. في إحدي حفلات “أنا موهوب” التقت ندي بكاتب السيناريو كريم فهمي الذي أعجب بموهبتها و عرض قصتها علي المخرج عادل أحمد.

الفيلم كتبه كريم فهمي ويشارك في بطوله الفيلم مي الغيطي وأمير صلاح.

فاز الفيلم أيضا بالجائزة الثانية كأفضل فيلم في مهرجان “ My Love Michelle 2018” للافلام القصيرة بالولايات المتحدة الامريكية.

وقد فازت مي الغيطي أيضا بجائزة أفضل ممثلة في هذا المهرجان…

3 Attachments

زر الذهاب إلى الأعلى