المحافظات

إجتماع منسق وحدة السكان بغرب أسوان بالمسئولين لحصر مشاكل وإحتياجات القرية

أسوان _ شيماء طه محجوب

عقد بالأمس الأستاذ محمد ربيع رئيس قرية غرب أسوان والكوبانية ومنسق وحدة السكان بالقرية إجتماعاً جماهيرياً لحصر الاحتياجات الخاصة والمشاكل التي تعوقهم تحت رعاية معالي الوزير اشرف عطية محافظ اسوان وإشراف الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ وتوجيهات الدكتورة ميرفت السمان رئيس وحدة السكان ضمن مشروع تسريع الإستجابة المحلية للقضية السكانية.

وحضر الإجتماع العميد عادل شرشر رئيس مجلس مدينة أسوان ونائبه لشؤون القرى استاذ محمود بهاء ورؤساء الجمعيات ولجنة وفاق وعدد من القيادات الطبيعية وعدد من أهالي غرب أسوان.

وأكد رئيس القرية أنها تحتاج الي قوافل طبية في عدد من التخصصات الطبية وندوات توعية عن القضية السكانية خاصتاً أن عدد سكان القرية كبير والمتمركز في عدد 22 نجع وسيتم تجميع إحتياجات أهالي القرية وتبليغ وحدة السكان بها للتنسيق مع مدرية الصحة بأسوان.

وناقش الاجتماع إنشاء عدد 2 خزان مياه وعدد 2 رافع مياه وانه تم تقديم طلب للمحافظ من قبل و إنشاء مقر لوحدة إسعاف و عمل سور لمدرسة البسيون وطالبوا بعودة نقطة الشرطة والتي كانت تعمل قبل الثوره بقرية غرب أسوان.

وطرحت مشكلة الصرف الصحي وهي أهم المشاكل الصعبة التي تواجه القرية مع إصلاح غرف الصرف بنجع القبة لإرتفاعها عن الطريق وهو النجع الوحيد بالقرية المتواجد بها صرف صحي وحل مشكلة المعدية وذلك لعدم الإلتزام المستثمر بالبنود الخاصة بها.

وطلب توفير وسيلة للموصلات من موقف ابوالريش بحري بالمحطة يمر بالكوبري المعلق متجهاً للقرية لان وسيلة المواصلات الوحيدة هي المعدية مع مخاطبة المواقف عن العربات التي تعمل بالقرية بدون ترخيص وهي ربع نقل لا تصلح للاستخدام الآدمي وهي يتم نقل الأهالي بها.

وانتهي الإجتماع بالتوصيات بالنظر في المشاكل والتحديات التي تعوق اهالي القرية والعمل عليها حتي يتم الوصول إلي حلول لها بالتنسيق من وحدة السكان بين مجلس المدينة والجهات والهيئات الحكومية المختلفة بالمحافظة وجاري التجهيز لإجتماع بقرية الكوبانية لحصر الاحتياجات والمشاكل التي تواجه أهالي القرية.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق