الحوادث

إحالة مسئولين بمصلحة الجمارك للمحكمة التأديبية العليا

قررت النيابة الإدارية ، إحالة مدير عام الشئون الإدارية ومدير المخازن بالمنطقة الوسطى والجنوبية بمصلحة الجمارك، إلى المحاكمة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفة للوائح المخازن، مما ترتب عليه ضياع حقوق مالية للدولة.

 

وتوصلت التحقيقات إلى أن أحمد السيد حسن، مدير عام الشئون الإدارية بالإدارة المركزية للدعم الإداري بالمنطقة الوسطى والجنوبية بمصلحة الجمارك تراخى قبل إحالته للمعاش في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تشكيل لجنة فنية لفحص الأصناف المرتجعة من صالة الحاسب الآلي بجمرك ميناء القاهرة الجوي وتقاعس عن إصدار التعليمات اللازمة لتنظيم نقل وتخزين تلك الأصناف حيث لم يتابع فك ونقل وحدة الديزل والمحول الكهربائي مما ترتب عليه فقد 2 كباس و8 بار نحاس.

 

كما تبين أن سعيد السيد عبد الله، مدير إدارة المخازن بالإدارة العامة للشئون الإدارية بالمنطقة الوسطى والجنوبية بمصلحة الجمارك وافق تراخى قبل إحالته للمعاش على قبول واستلام الأصناف المرتجعة من صالة الحاسب الآلي بجمرك ميناء القاهرة الجوي دون توفير مكان لتخزينها أو تشكيل لجنة لفحصها حيث تقاعس عن تكليف فنيين آخرين للاستلام مع أمين المخزن.

 

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

كتب
كريم الزعفراني
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق