fbpx
الحوادث

إحباط تهريب 2020 قرص اكستاسي من مطار القاهرة

واصلت الأجهزة الأمنية، جهودها المبذولة الهادفة إلى المكافحة الفاعلة لجرائم المخدرات بجميع صورها، والعمل على استهداف وضبط المتجرين بها وحائزيها والتشكيلات العصابية القائمة على محاولات جلبها أو تهريبها.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة الميناء القاهرة الجوى، من ضبط طرد قادم من إحدى الدول الأوروبية مُرسل إلى أحد الأشخاص “محدد” بداخله (2020 ألفان وعشرون قرص لعقار الإكستاسى “خبوط” مدرج بجداول المخدرات).

كما كشفت عمليات الرصد والمتابعة فى ضوء ما أكدته التحريات، عن عناصر التشكيل العصابى القائمين على تهريب الأقراص المخدرة المضبوطة والوقوف على مظاهر نشاطهما وهم كل من “2 مهندسين، أحدهما مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وله محل إقامه آخر بالإسكندرية، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل” قاما بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة، خاصة أقراص “الإكستاسى” المخدر من خارج البلاد بداخل الطرود البريدية عبر ميناء القاهرة الجوى، وإمعانًا منهما فى إخفاء شخصيتهما، قاما باستخدام أسماء وبيانات وهمية وبطاقات شخصية مزورة، والاستعانة بأحد الأشخاص “مستخلص جمركى – مواليد 1982” دون علمه بمحتوى الطرد لإنهاء إجراءات استلام الشحنة بمقابل مادى.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام وأمن القاهرة تم ضبط الأول والثانى، حال استقلالهما سيارة ملاكى بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وبحوزتهما “5 هواتف محمول – 420 دولارا أمريكيا – 100 درهم إماراتى – 815 جنيها مصريا”.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى “2,000,000 – اثنان مليون جنيه تقريبًا”.

تم اخطار النيابة لمباشرة  اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

كتب
نهلة الوزير
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق