أهم الأخبارالحوادث

إحباط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الجمارك رقم 2 بمطار القاهرة الدولى، برئاسة محمد عيد مرسى، مدير الإدارة الأولى من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية وعدد من الساعات الثمينة الذهبية والفضية، بالمخالفة للقانون رقم 68 لسنه 1976بشان الرقابة علي المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته وقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وتعديلاته ولوئحه وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975.

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة العربية القادمة من برجامو بإيطاليا، اشتبه صبرى حسنين، رئيس قسم اللجنة المعين على الخط الأخضر، فى راكب إيطالى من أصل مصرى يجر عربة حقائب من 3 شنط محاولا الخروج مسرعا مستغلا الزحام الشديد فى صالة الوصول.

وبسؤاله عن ما إذا كان يحمل معه أشياء مخالفة أو تستحق سداد الرسوم الجمركية، أجاب بالنفى، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة طاهر خفاجى، فتم تأكيد الاشتباه .

وبالعرض على، محمود عبد النبى، مشرف الصاله الخضراء، قرر تكليف أسماء عزمى، مأمور الضبط بتفتيش حقائب الراكب ولجنة للتفتيش الذاتى مكونة من محمود سعيد، و كريم نبيل، و عماد السيد، مأمورى تفتيش الركاب، فتبين وجود 10سلاسل ذهبية و 10 انسيالات ذهبية و10 خواتم ذهبية و 6 ساعات ذهبية و9 ساعات فضية وكمية من المشغولات الذهبية مخبأة على جسده وبين طيات الملابس داخل حقائبه، وقام بجرد وتحريز المضبوطات إبراهيم الدسوقى وهبه مصطفى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 17 لسنة 2020 بعد العرض على، ابراهيم عبد اللطيف، مستشار رئيس مصلحة الجمارك

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق