عربي وعالمي

إسرائيل تسجل 299 إصابة جديدة بكورونا

سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية 299 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذكرت الوزارة – في بيان أوردته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية اليوم الاثنين ـ أنه تم تسجيل أيضا حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 318، لافتة إلى انخفاض عدد اختبارات الفيروسات التاجية المستخدمة يوم أمس إلى 8572 في مقابل 10488 اختبارًا تم استخدامه في اليوم الذي يسبقه.

وشهدت مدينة “أشدود” زيادة في الإصابات في ظل اكتشاف 29 حالة جديدة و589 حالة نشطة، مساء الأحد.

وكان وزير الصحة الإسرائيلي يولي ادلشتاين، أعلن أمس أن إسرائيل في بداية موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد” كوفيد 19″ مؤكدًا فرض قيود جديدة.

وقال ادلشتاين: “نحن في بداية موجة ثانية، قررت اتخاذ عدد من القرارات منها العمل من المنزل والاكتفاء بـ30 % من نشاط وموظفي الوزارات الحكومية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الصحية والاقتصادية.

وتابع ادلشتاين :”اعتبر أن كل من لا يتبع التعليمات يتسبب بأضرار، ليس فقط لنفسه إنما لبيئته، ويمكن أن يسبب ضرر على الاقتصاد كله.
وأضاف وزير الصحة “هذا الإغلاق يعني أنه سيكون ضررا اقتصاديا كبيرا على كل بيت في إسرائيل، بعد تفكير كبير ومشاورات مع الاشخاص المهنيين في الوزارة وخارجها.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق