أهم الأخبارالحدثالمحافظات

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر لعدم وضوح الرؤية

السبت 2018-03-10 12:04 م

ألغت الشركات السياحية العاملة بمجال سياحة البالون الطائر بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، جميع رحلاتها، وقامت بتأجيل الحجوزات لديها من جانب السائحين، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وعدم وضوح الرؤية في السماء تطبيقا لمبدأ السلامة أولا للحفاظ على السياح الأجانب.
وأوضح هشام الدسوقي، مدير إحدى شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر، أن شركات السياحة تم إخطارها، صباح السبت، من جانب برج مطار البالون عقب رصد حالة الطقس بإلغاء كافة رحلاتها، وذلك لعدم توافر كافة العوامل المساعدة علي التحليق، حيث ظهرت شبورة بالسماء من شأنها إعاقة الرؤية لقائدي رحلات البالون تطبيقا لما تعهدت به الشركات من الالتزام بمعايير السلامة الجوية.
وأشار الدسوقي، إلى أن شركات البالون قامت بتأجيل الرحلات الخاصة بها للأحد، حيث إن هناك حالة من الإقبال على رحلات البالون الطائر من جانب السائحين خاصة خلال تلك الفترة، مؤكدا أن الشركات تعمل على توفير كافة سبل الحماية والسلامة لجميع المشاركين في رحلات البالون.
وكانت محافظة الأقصر قد شهدت خلال الأيام الماضية من شهر مارس، تحليق 151 رحلة بالون في سماء البر الغربي بصورة طبيعية تمامًا، والتي أقلت نحو 2826 سائحا أجنبيا من مختلف جنسيات العالم للاستمتاع بسحر المعالم السياحية والطبيعة الخلابة بالأقصر.

الوسوم
رابط مختصر