fbpx
اخترنا لكالمحافظات

إنطلاق مبادرة «بالهنا والشفا» لتوزيع وجبات غذائية للأسرالأكثر إحتياجا بالغربية

بدأ صندوق «تحيا مصر»  بالتعاون مع «جمعية الأورمان» وعدد من الجمعيات الأهلية الأخرى  في توزيع عبوات مواد غذائية على 20 ألف و400 أسرة من غير القادرين في قرى ونجوع محافظة الغربية.

يأتى

ذلك ضمن مبادرة «بالهنا والشفا» التى أطلقها الصندوق مؤخرا ويتم التوزيع  تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة، لافتا ان التوزيع يأتى وفقا لخريطة تغطى كل قرى ونجوع المحافظة و يستهدف بشكل فعلى الأسر غير القادرة ويتم تحديد أولويات التوزيع وفق المستوى الإقتصادى لهذه الأسر بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الاهلية الصغيرة في كل القرى والنجوع التى يتم فيها التوزيع ووفق محددات اهمها شدة الإحتياج وعدد أفراد هذه الأسرة.

يذكر

أن مبادرة «بالهنا والشفا» تستهدف دعم أكثر من 2 مليون و100 الف أسرة غير قادرة في محافظات مصر المختلفة وتستهدف  ضمان توزيع المواد الغذائية إلى مستحقيها تماما في القرى الاشد احتياجا  وتحتوى العبوات الغذائية التى يتم توزيعها تحتوى الواحدة منها على« 2 كيلو ونصف من الدجاج، وزجاجة زيت طعام».

يذكر إن التعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان في مبادرة «بالهنا والشفا» سبقه تعاون كبير بين المؤسستين بهدف الارتقاء بمستوى معيشة الأسر غير القادرة في القرى الأكثر احتياجا واستهداف إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا من خلال إعادة أعمال المنازل المتهالكة بهذه القرى وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء لها.

كتب
الغربية - منى محمد :
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق