fbpx
الأخباردنيا ودين

إهدار لقِيَم الاعتدال التي حضَّ عليها الإسلام.. “الأزهر للفتوى” ينبه من استخدام مواقع التواصل

آمال طارق

نبه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إلى عدم إهدار كل الوقت في التجول عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، منوها إلى الاعتدال في استخدام هذه المنصات.

فقال

“الأزهر للفتوى الإلكترونية” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن شغْلُ جميع الأوقات باستخدام مواقع التَّواصل الاجتماعي، إهدار لقِيَم الاقتصاد والاعتدال والتَّوسط التي حضَّ عليها الإسلام.

وأشار

“الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية” إلى الحديث النبوي..قال سيدنا رسول الله ﷺ: «السَّمْتُ الحَسَنُ -أي المظهر الحسن- وَالتُّؤَدَةُ -أي التَّمهّل والتَّأني- وَالاِقْتِصَادُ جُزْءٌ مِنْ أَرْبَعَةٍ وَعِشْرِينَ جُزْءًا مِنَ النُّبُوَّةِ». [أخرجه الترمذي]

style="color: #993366;">مفتي كازاخستان لشيخ الأزهر: زيارتكم يوم عيد لنا

على جانب آخر، التقى فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ظهر اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الكازاخية “نور سلطان”، الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف، المفتي العام لجمهورية كازاخستان.

جاء

ذلك على هامش حضور فضيلته بكازاخستان، للمشاركة في المؤتمر السابع لزعماء الأديان “دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد 19”.

وأعرب مفتي كازاخستان، عن بالغ تقديره لفضيلة الإمام الأكبر وسعادته بلقائه قائلا: “لا يمكننا التعبير عن مدى سعادتنا بزيارة فضيلتكم لبلادنا، هذا هو يوم عيد لنا في كازاخستان، وسوف تظل تفاصيل هذه الزيارة محل اهتمام وتقدير، نقدر دور الأزهر في دعم بلادنا علميا ودعويا، فمعظم علماء بلادنا من خريجي الأزهر الشريف”.

مفتي كازاخستان: نعتمد بشكل دائم على مناهج الأزهر الشريف وعلمائه

واستعرض مفتي كازاخستان ما تقوم به دار الافتاء الكازاخية من جهود لخدمة مسلمي كازاخستان، مشيرا إلى أنهم يعتمدون بشكل دائم على مناهج الأزهر الشريف وعلمائه، وقد تم اقتباس فكرة مشروع وطني لتدريب الأئمة والوعاظ الكازاخايين من أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، حيث تستضيف كازاخستان علماء الأزهر للمشاركة في مهام التدريب وتأهيل الوعاظ والدعاة، جنبا إلى جنب مع العلماء والقيادات الدينية في كازاخستان.

من جانبه، أكد فضيلة الإمام الأكبر تقديره لدولة كازاخستان، وسعادته بزيارة هذا البلد الإسلامي للمرة الثالثة، والاطلاع على مدى اهتمام مسلمي هذا البلد بإبراز الصورة الصحيحة عن الإسلام، مؤكدا استمرار دعم الأزهر لطلاب ودعاة كازاخستان، من خلال المنح الدراسية بجامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، وإتاحة فرص التحاق الأئمة الكازاخستانيين بأكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.

 

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق