fbpx
أهم الأخبارالحوادث

قاضي «اقتحام الحدود الشرقية» يطرد «البلتاجي»

أمر المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر وقائع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و 27 آخرين بقضية اقتحام الحدود الشرقية” بطرد القيادي الإخواني محمد البلتاجي من قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة، لصياحه أثناء الجلسة وإخلاله بنظامها.

جاء

ذلك، بعدما طلب البلتاجى توجيه سؤال إلى الشاهد من داخل القفص، فوافقت المحكمة بعد استئذان محاميه، فسأل البلتاجي شاهد الإثبات اللواء ماجد نوح مدير الإدارة العامة للأمن المركزى بسيناء وقت ثورة يناير، إذا ما كانوا قبضوا على أحد أو ملابس أو أسلحة أو أى شىء قد يدل على جنسية المعتدين خلال واقعة اقتحام السجون، فأكد الشاهد أنه كان يدافع فقط ولم يقبض على أحد.

بعد

ذلك وجه البلتاجي للشاهد عددا من الأسئلة الأخرى إلا أن المحكمة رفضت توجيهها لعدم تعلقها بموضوع الدعوى، لتأمر بعدها بمنعه من الاسترسال فى الأسئلة التي لا تتعلق بموضوع الدعوى إلا أنه أخد فى الصياح من داخل القفص، لتأمر المحكمة بعدها بإخراجه من القاعة.

جدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

كتب
كتب: كريم الزعفراني
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق