fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

ارتفاع درجات الحرارة وشبورة على الوجه البحري والقاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ملامح حالة الطقس المتوقعة من الأربعاء حتى الأحد . مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية.

وقالت

«الأرصاد» في بيانها لها :”إن كل التوزيعات الضغطية نتاج مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام حتى يوم السبت المقبل ليسود طقس مستقر دافئ الحرارة خلال ساعات النهار وحتى يوم الجمعة الموافق 22/12/2017، يكون باردا فى أول الليل وشديد البرودة فى آخره قد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، هذا وتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق بسبب الشبورة المائية”.

وفيما

يتعلق باحتمالات سقوط الأمطار، أكدت هيئة الأرصاد الجوية تساقط أمطار خفيفة جدا على السواحل الشمالية الغربية فقط للبلاد المطلة على البحر المتوسط تحديدا على الإسكندرية ومطروح وسيدى برانى والسلوم وبورسعيد فقط دون سواهم حتى يوم الخميس المقبل 21/12/2017 فقط.

كما أن حركة الملاحة البحرية مهيأة لجميع الأنشطة، نظرا للاعتدل المتوقع فى سرعة الرياح في البحرين الأحمر والمتوسط.

ومن المتوقع تكون الشبورة وظهورها على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

كما قدمت هيئة الأرصاد الجوية نصائحها للمواطنين للتعامل مع هذا الطقس، وكانت النصيحة الأبرز هي ارتداء الملابس الشتوية على مدار الـ24 ساعة.

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المنتظر حدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع بدايات الأسبوع المقبل خاصة في منتصفه والذي سوف تصاحبه متغيرات جوهرية فى حالة الطقس .

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق