fbpx
المحافظات

استمرار فعاليات إطلاق الدورة السادسة لمسابقة “جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام

قامت مؤسسة مصر الخير بالإسكندرية صباح اليوم بعقد لقاء تعريفي جديد حول إطلاق الدورة السادسة لمسابقة “جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام” والذي تنفذها المؤسسة كل عام على مستوى الجمهورية، والتي يمنح من خلالها يتم تكريم المنظمات الأهلية والمشروعات التنموية الأكثر أثرا في المجتمع وكذلك الشخصيات التي لها دور بارز ومساهمات من خلال العمل الأهلي في مجال الجائزة.

حيث أوضح الأستاذ “ياسر بدري” مسؤول تطوير آداء الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير أثناء كلمته أن الجائزة تأتي في إطار اهتمام المؤسسة بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تقوم المؤسسة وتحت رعاية التضامن الاجتماعي بعقد عدد من اللقاءات التعريفية بشأن تفاصيل التقدم للجائزة على مستوى محافظات الجمهورية.

و أضاف “بدري” أنه قد تم اختيار الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة ألا و هو “المياه النظيفة والنظافة الصحية”، ليكون مجال الجائزة لهذه الدورة.

وأوضح “بدري” خلال شرحه بأن هذه الدورة هي الدورة السادسة لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام” حيث تسعى المؤسسة من خلال هذه الجائزة إلي ﺧﻠﻖ ﺑﻴﺌﺔ محفزة للمنظمات الاهلية وحركات التطوع لتبني أهداف وتطبيقات التنمية المستدامة والاسهام في تحقيق رؤية مصرالاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030 وذلك من خلال رصد النماذج والمبادرات الناجحة ﻣﻦ ﺟﻤﻌﻴﺎت ﻭﻣﺆﺳﺴﺎت أهلية ومبادرات تطوعية وتسليط الضوء ﻋﻠﻰ تلك النماذج اﻟﻤﻀﻴﺌﺔ ﻭاﻟﺘﺸﺠﻴﻊ علي تكرارها في أماكن أخرى.

وقام “بدري” بشرح تفصيلى عن أهداف الجائزة، و مميزاتها، و الفئات المستهدفة، و شروط التقديم للجائزة، و المراحل التى تمر بها إدارة الجائزة، و مجالات و معايير التقييم، و المستندات المطلوبة للجائزة، مع التأكيد على أن لجنة تحكيم الجائزة تضم مجموعة من رواد الأعمال والخبراء في مجال التنمية وممثلين عن منظمات محلية وإقليمية ودولية لتحقيق مبدأ الحيادية والشفافية.

وقد أشار “بدري” في اللقاء عن القطاعات المختلفة داخل مؤسسة مصر الخير وما تقدمه هذه القطاعات من أنشطة مختلفة بالتعاون مع العديد من الجمعيات الأهلية، كما تم إلقاء الضوء على قطاع تطوير الجمعيات الأهلية والذي تم تدشينه عام 2018 ليعمل على تمكين المنظمات الأهلية من القيام بدورها داخل المجتمعات المستهدفة وكذلك العمل على تحسين بيئة عمل المنظمات الأهلية وتطوير الأدوات والأساليب المستخدمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030.

و قد حضر اللقاء التعريفى لفيف من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية،

و فى نهاية اللقاء دعا الأستاذ ياسر بدرى استشارى تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير جميع الجمعيات التى تتوفر فيهم شروط المسابقة للتقديم بالجائزة و دعوة غيرهم ايضا من الجمعيات التى يتوافر فيها الشروط للتقديم، للدخول على الموقع الإلكترونى لمصر الخير الخاص بالجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى