الحوادث

الأمن يداهم مقر شركة إعلان “لو راجل كل”.. المنتج غير مدرج كعقار بشري

تمكنت مباحث الجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط مدير شركة إنتاج مستحضر للتخسيس “أبليكس”، الذى يتم الإعلان عنه عبر القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار “لو راجل كل” ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.

وتبين من خلال التحريات، أن المنتج غير معتمد من وزارة الصحة، وأفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي، وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية، أفاد أن المنتج غير معتمد.

وتمت مداهمة الشركة التي تقع في منطقة الطالبية، والتحفظ على كميات كبيرة من الأقراص.

كانت وردت معلومات لمدير وضباط مباحث التموين بالقطاع، بتداول إعلان تجاري لمستحضر طبي للتخسيس (أبليكس) على القنوات الفضائية وقيام عدد من الفنانين بالدعاية لذلك المنتج تحت شعار “لو راجل كل”، ويشار بالإعلان وجود تصريح بوزارة الصحة.

باجراء التحريات، تبين أن الشركة المنتجة للمسحضر المنوه عنه شركة “تايلاند فارما” الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية – ملك “السيد”.

وبالاستعلام من وزارة الصحة، أفادت أن المنتج غير مدرج كعقار بشري أو مكمل غذائي. وبالاستعلام من المعهد القومي للأغذية أفاد بأن المنتج غير معتمد.

وانطلقت قوة من ضباط الإدارة بالاشتراك مع التفتيش الصيدلي وضبط 245 كرتونة بداخل كل منها 15 عبوة لمنتج أبليكس، وإجمالي 3675 عبوه، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق