fbpx
الأخباردنيا ودين

“الأوقاف” تنظم رحلة إلى مكتبة الإسكندرية للأئمة الأكثر تميزًا في الأنشطة الدعوية

آمال طارق

نظم معسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية اليوم الخميس الموافق ١١ / ٨ /٢٠٢٢م رحلة خاصة للأئمة الأكثر تميزًا في الأنشطة الدعوية وخاصة نشاط الدروس المنهجية إلى مكتبة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية والترفيهية التي أطلقتها وزارة الأوقاف.

“الأوقاف” تنظم رحلة إلى مكتبة الإسكندرية للأئمة الأكثر تميزًا في الأنشطة الدعوية

تهدف الرحلة إلى التعرف على الكنوز الثقافية والحضارية داخل المكتبة التي عرفت عالميًّا بالمكتبة العظمى، والتعرف على ما تحويه من نفائس الكتب والكثير من المخطوطات القديمة.

يرافق الأئمة خلال الجولة، الشيخ نور الدين قناوي رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور عمرو مصطفى مدير عام البعثات والوافدين، والشيخ محمد سمير حماد مدير عام الإعلام والعلاقات الإسلامية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ إبراهيم سيد عبدالوهاب عضو الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية .

وقد تضمن البرنامج الترفيهي المعرفي زيارة للأقسام العلمية وقاعات الاطلاع بالمكتبة، ومتحف المخطوطات، وكذلك التعرف على بعض الآثار القديمة التي تحتويها أركان المكتبة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق