الرياضة

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” :يستعد لمنح الصين حق استضافة كأس العالم للأندية 2021 بنظامها الجديد‎

فادت تقارير صحفية أمريكية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يستعد لمنح الصين حق استضافة كأس العالم للأندية 2021 بنظامها الجديد.

وأشارت  بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يخطط لمنح الصين حق استضافة النسخة الأولى لكأس العالم للأندية الموسعة، والتي ستكون مكونة من 24 منتخبًا، وذلك عام 2021.

وسيتم الإعلان الرسمي عن القرار يوم الجمعة المقبلة في شنجهاي عاصمة الصين، بعد تأكيده من خلال التصويت داخل مجلس إدارة الاتحاد الدولي في اجتماعه المفصل.

ورغم أن العديد من المسؤولين في كرة القدم الأوربية كانوا قد عارضوا بشدة النظام الجديد للبطولة، فيبدو أنهم الآن على استعداد للمضي قدمًا.

وسيجعل الحدث الذي سيقام بعد ذلك كل أربع سنوات بدلًا من كأس القارات الذي لا يحظة بشعبية كبرى، كما أن مونديال الأندية سيظل بـ 7 فرق حتى العام المقبل أيضًا 2020 والتي ستقام في قطر، قبل أن يتحول نظامه للتوسع.

وأراد  إنفانتينو رئيس الفيفا بضم 12 فريقًا أوروبيًا في الحدث الافتتاحي، لكنه تراجع في نهاية المطاف وسط معارضة الاتحاد الأوروبي، ليكتفي بوجود 8 فرق فقط.

فمن المتوقع أن تذعب المراكز الثمانية في أوروبا إلى الفائزين ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي كل 4 سنوات، بموجب هذا الاقتراح، ستضم الفرق المشاركة في أوروبا حتى الآن ريال مدريد وليفربول تشيلسي وأتلتيكو مدريد.

ومن المتوقع أن ترسل الاتحادات الأخرى الفائزين بالبطولات القارية الخاصة بهم، على الرغم من عدم تحديد عدد المتأهلين من كل قارة حتى الآن.

ويأمل إنفانتينوف ي استخدام مونديال الأندية في نظامه الجديد، كنقطة انطلاق لرفع مكانة الفرق خارج أوروبا خاصة في آسيا وأمريكا الجنوبية، والتي تستضيف مونديال 2026 ومن المحتمل أن تستضيف مونديال الأندية 2025 في نسخته الثانية الموسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق