أهم الأخبارالأخبار

التضامن تتسلم الأسبوع المقبل 62 مليون جنيه لتطوير الحضانات

صرحت سحر مشهور مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية والمسئولة عن تطوير الحضانات بأن الوزارة ستتسلم الأسبوع المقبل الدفعة الأولى والتي تبلغ 62 مليون جنيه من إجمالي التمويل الذي ستحصل عليه من وزارة المالية لبرنامج تنمية الطفولة المبكرة والمعروف بمشروع تطوير الحضانات وقيمته 250 مليون جنيه،ويستهدف إتاحة خدمة تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من “0- 4 سنوات” بما يسمح للأم المصرية بالخروج لسوق العمل وللطفل بالنمو العقلي والوجداني.

وأكدت مشهور إن الوزارة رصدت عدة مشكلات على إثرها قررت تنفيذ برنامج تنمية الطفولة المبكرة والمعني بتطوير وإنشاء الحضانات وتغير اللائحة الحالية التي تنظم عمل الحضانات.. مشيرة إلى أن الوزارة رصدت فجوة كبيرة بين عدد الأطفال الملتحقين بالحضانات والعدد الإجمالي للأطفال في المرحلة العمرية من الميلاد وحتى 4 سنوات حيث لا تتجاوز النسبة 8%، إلى جانب غياب الوعي بأهمية دور الحضانة في هذه المرحلة العمرية من أجل تنمية قدرات الأطفال ذهنيا وحركيا ووجدانيا وسلوكيا.

وأضافت أن الوزارة رصدت أيضا عدم وجود منظومة عمل موحدة داخل دور الحضانة خاصة فيما يتعلق بمعايير الأداء والمنهج والممارسات المهنية لمقدمي الخدمة وعدم وجود كادر مهني متخصص ومؤهل للعمل بالحضانات أو لتقديم الدعم الفني لها.

الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق