fbpx
أهم الأخبارالأخبارفي خدمتك

«التعليم»: أسئلة الشهادة الإعدادية وفقًا لمواصفات «القومي للامتحانات»

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، على أن امتحانات الإعدادية، تتم على مستوى كل مديرية، وتقوم الوزارة بإمدادهم بمواصفات ورقة الامتحان وفقًا للمواصفات التي يعدها المركز القومى للامتحانات، مشيرًا إلى أن الوزارة كلفت كل مديرية بتشكيل لجنة لمواجهة الغش الإلكترونى، وتطبيق قانون “73”.

وأضاف حجازي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وحرصه على الاهتمام بأبنائنا الطلاب، ومتابعة سير العملية الامتحانية، وتيسير وحل كافة المشكلات الخاصة باللجان وأوراق الأسئلة والإجابة.

وأصدر رئيس قطاع التعليم بيان، لمديرى عموم تنمية المواد الدراسية تضمن، “تشكيل لجنة لتقييم نماذج امتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المواد الدراسية من مختلف المحافظات للفصل الدراسي الأول للعام 2017/2018، على أن تكون اللجنة برئاسة مدير عام تنمية المادة الدراسية، واثنين من أعضاء المكتب ممن يتمتعوا بالخبرة والكفاءة في المادة الدراسية.

وأشار حجازي، أنه بناء على ما سبق، يتم التوجيه باتخاذ الإجراءات، وتتضمن:

أولًا: تكليف موجهي عموم المواد الدراسية بالمديريات بإرسال صورة من الامتحانات ونماذج الإجابة.

ثانيا: تقوم اللجنة بإعداد تقريرها وعرضه علينا في موعد غايته أسبوعين من تاريخه، حتى يتسنى التوجيه باتخاذ اللازم نحو تلافى أوجه القصور في إعداد الامتحانات، وتحقيق جودة الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني.

 

 

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق