الرياضة

الحارس التشيكي الأسطوري بيتر تشيك يكشف قائمة مُلهميه من الحُراس العالميين

كشف الحارس التشيكي الأسطوري بيتر تشيك، حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي، عن قائمة الحُراس التي ألهمته في مسيرته الكروية الحافلة، مع الأندية التي لعب بألوانها، ومُنتخب بلاده.

«تشيك» قال في تصريحات لموقع «سكواكا» البريطاني أن الحارس الدنماركي الشهير بيتر شمايكل كان في صدارة تلك القائمة، وقال عنه بأن في الفترة التي كان يلعب فيها شمايكل كان ممُيزًا وسط باقي أقرانه، فكان قويًا، ومقدامًا، وكان بارعًا في سد كافة زوايا المرمى، ولم يكن يخشى المُخاطرة خلال اللعب، مما جعل طريقة لعبه مُلهمة.

وأشار «تشيك» الى الحارس الهولندي المخضرم إيدوين فان ديرسار وذكر بأن في بدايته مع فريقه أياكس أمستردام، كان يستخدمه الفريق في وقت الحاجة كمُدافع في الملعب، ولفت الى أنهاكانت أول مرة يُشاهد واقعة كتلك في هذه الفترة، وشدد بأن الآن من أهم المهارات الأساسية التي يجب توافرها في حارس المرمى قدرته على أن يكون جزءًا من أداء الفريق بشكل عام.

وعن حارسي إيطاليا وأسبانيا جانلويجي بوفون و إيكار كاسياس قال «تشيك» بأنهما بدءا مسيرتهما في سن مُشابهة لسنه، وقال بأنهما أعطيانه درسًا بأن كل شئ ممُكن، حيث كان يُسأل نفسه إذا كان «بوفون» و«كاسياس» يؤديان بتلك الطريقة الرائعة في هذه السن المُبكرة فلم لا يتكرر الأمر ذاته معه.

 

 

 

 

 

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق