أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم بعد موافقة وزارة الصحة الروسية.

ووفقا لـ “روسيا اليوم”، قال الرئيس الروسي، أثناء اجتماع مع أعضاء الحكومة، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم”.

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، تقديم تفاصيل حول اللقاح: “أعلم أنه (اللقاح) يعمل بفعالية كبيرة، ويشكل مناعة مستقرة”.

اقرأ ايضا| ليست روسيا فقط.. ترامب: العدو الأكبر على انتخاباتنا يقبع بيننا

وتابع: “أكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”، مشيرا إلى أن ابنته أخذت لقاح كورونا الروسي.

وأكد بوتين أن “روسيا ستبدأ قريبا إنتاج لقاح كورونا على مستوى واسع”؛ كما شدد على أن “عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددون وأخيرا إلى المواطنين العاديين”.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تقوم الدول والبلدان الأخرى بانتاج وصناعة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المستقبل القريب.

وقبل أيام أعلنت روسيا الانتهاء من التجارب على اللقاح، والموافقة عليه، ليسجل تاريخ اليوم موعدا مهما للعالم كله ، وأعلنت تصنيع 40 مليون جرعة أولية يتم تطعيمها للعاملين فى المجال الطبي وكبار السن.

وتم تطوير اللقاح من قبل وزارة الدفاع الروسية ومركز “جماليا” الوطنى للأبحاث، ودخل اللقاح مرحلة التجارب السريرية فى يونيو الماضي باختباره على 38 متطوعًا من الجيش الروسي

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق