أهم الأخبارالرياضة

كاسونجو+90 | 5 أسباب منحت الزمالك فوز “قيصري” على وادي دجلة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا قاتلًا على مضيفه وادي دجلة، بهدف نظيف سجله الكونغولي كاسونجو كابونجو في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري المصري الممتاز.

ويدين الزمالك في الفوز الليلة لمهاجمه الكونغولي الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من كرة ثابتة انبرى لها معروف يوسف وقابلها كاسونجو كابونجو في مرمى محمد عبد المنصف.

وبهذا الفوز ينفرد الزمالك لأول مرة هذا الموسم بالمركز الثالث برصيد 42 نقطة، متفوقًا على المصري بنقطة علمًا أن البورسعيدي لديه مباراتين مؤجلتين.

ويرصد “الديوان” 5 أسباب جعلت الزمالك يخطف الفوز من وادي دجلة.

تألق الشناوي

بلا شك أحمد الشناوي حارس الزمالك هو رجل المباراة الأول لفريقه بعدما أنقذ 3 انفرادات صريحة وحمى مرماه للمباراة الثانية على التوالي بعد مستوى مميز وتطور في كافة مهاراته كما كان دائمًا مساندًا للفريق بحفاظه على الكرة ومساندة مدافعين الزمالك.

إصرار كاسونجو

رغم أنه كان أسوء لاعبي الزمالك على مدار الشوطين وأضاع الفوز على فريقه من البداية إلا أن إصراره على التسجيل ظهر في الكرة الأخيرة وعدم يأسه في مغالطة دفاعات وادي دجلة لينال ثمار تعبه ويهدي جماهير الزمالك فوزًا تأخر كثيرًا لكن بطعم أفضل.

العامل البدني

شكل التفوق البدني للاعبي الزمالك عاملًا مهمًا لفوز الأبيض الليلة حيث ظهر لاعبو وادي دجلة في الـ15 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء أكثر ضعفًا وقلت معدلات الزيادة الهجومية وانسحب الفريق للدفاع دون تمركز صريح وكان الزمالك قادرًا على التسجيل في أي وقت.

رعونة مهاجمي وادي دجلة

أضاع وادي دجلة فوزًا محققًا وبفارق أهداف مميز من خلال الثنائي عمر السعيد غير الموفق على الإطلاق حتى أنه أهدر أسهل فرصة في الدوري هذا الموسم، كذلك أحمد سالم صافي الذي لم يكن موفقًا.

ضربة قاتلة لجلال

وجه إيهاب جلال ضربة قاسمة لنظيره طارق العشري في الدقائق الأخيرة من خلال تغيير قلب موازين الملعب بالدفع بيوسف إبراهيم أوباما الذي خطف كافة مدافعي وادي دجلة في الدقائق الأخيرة وظهر ذلك جليًا في كرة الهدف التي انجرف فيها مدافعين الفريق الدجلاوي وتركوا الثنائي محمود علاء وكاسونجو بدون رقابة.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق