الأخبارالحدث

السادات يلتقى أهالي محافظتي القليوبية والغربية لحل مشاكل الشباب

كتب-سيدالعبيدى

إلتقى رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، أمس الثلاثاء في إجازة المولد النبوى الشريف ببعض من شباب وأهالى محافظتى القليوبية والغربية للإستماع إليهم ومناقشتهم في القضايا والأمورالتي تشغلهم في مختلف الجوانب السياسية والإقتصادية والإجتماعية ورؤيتهم وتطلعاتهم حول كل ما يسهم في بناء الدولة المصرية .

أشار السادات، إلى أنه بناءا على ما ورد للحزب من طلبات متعددة من مختلف المحافظات بشأن عقد لقاءات مع رئيس الحزب والنقاش معه في القضايا المختلفة والإستماع لرؤى الشباب والأهالى بمختلف الفئات العمرية والإجابة على تساؤلاتهم المختلفة . تم عمل خطة زمنية للقاء شباب وأهالى المحافظات المختلفة وكانت البداية بمحافظتى القليوبية والغربية ودار النقاش مع الشباب والأهالى حول أن يتعاظم دور الشباب وسبل توسيع مشاركاتهم في مناقشة وعلاج قضايا الوطن المختلفة ، وما يتعلق بإنتخابات المحليات المقبلة ورغبة كثيرين في خوضها وتأهيلهم وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لذلك وأيضا ما يتعلق بالعمل التطوعى ورغبة البعض في الإنضمام لمؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ليشاركوا في تقديم خدمات لمجتمعاتهم بجانب دور الحكومة ورؤساء المدن والقرى والأحياء وكذا سبل محو فكرة الهجرة غير الشرعية من أذهان الشباب وإيجاد فرص عمل مناسبة بديلة  وإنعكاس مشكلة البطالة على نفوس الشباب والنتائج السلبية المترتبة عليها . وضرورة انشاء صناديق وطنية لتنمية مشروعات الشباب إضافة الى تبنى سياسات تساعد الشباب على تسويق منتجاتهم . وإتاحة الفرصة لأفكار الشباب والإهتمام بما يقدمونه من أطروحات وطنية . كما تطرق اللقاء إلى الإستماع لغضب الشباب من عدم قبولهم للمشاركة في منتدى شباب العالم كباقى نظراؤهم من الشباب التي تتاح لهم الفرصة .

أكد السادات أنه من المقررعقد لقاءات مماثلة في باقى المحافظات مع الشباب والأهالى والإستماع لرؤاهم ومشكلاتهم وسبل حلها ومواجهتها فضلا عن كيفية أن يكون للجميع دور في إعادة بناء الدولة المصرية والمضى نحو مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة.

الوسوم
إغلاق